قائمة الموقع

الرباعية تلتقي عباس اليوم لدفع التسوية ووقف الانتفاضة

2015-12-17T08:55:11+02:00
الرسالة نت- نادر الصفدي

من المقرر ان يلتقي وفد رفيع المستوى من اللجنة الرباعية الدولية، ظهر اليوم الخميس، برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

 وأكد واصل أبو يوسف، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أن لقاء عباس باللجنة الرباعية سيبحث في عدة ملفات داخلية وخارجية هامة، أبرزها التصعيد "الإسرائيلي" في المنطقة، والهبة الشعبية التي تواجه الاحتلال منذ أكتوبر الماضي.

وأوضح أبو يوسف، في تصريح خاص لـ "الرسالة نت"، أن هناك جهود تجري، من أجل الضغط لإيقاف "انتفاضة القدس" والسيطرة عليها من جديد، مشيراً إلى أن استمرار الانتفاضة ضد الاحتلال أحرج (إسرائيل) وكل طرف كان يساندها.

وذكر أن اللجنة الرباعية الدولية، ستحاول التطرق بملف المفاوضات المتوقفة منذ شهور طويلة مع الجانب (الإسرائيلي)، مشدداً على أن الجانب الفلسطيني لن يقبل بخوض أي مفاوضات مع الاحتلال في ظل الوضع القائم.

وقال دبلوماسيون غربيون إن الزيارة تأتي بعد أن رفضها الجانب الإسرائيلي ثلاث مرات في الشهورة الأخيرة، وتتركز في محاولة بلورة رزمة خطوات لبناء الثقة بين (إسرائيل) والفلسطينيين في إطار عملية واسعة تهدف للحفاظ على (حل الدولتين).

وذكرت الاذاعة العبرية العامة، بأن وفد عن الرباعية بحث مساء أمس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سبل دفع العملية السياسية بين الفلسطينيين واسرائيل ووقف "العنف والتحريض".

اخبار ذات صلة