قائمة الموقع

"أوتشا": الاحتلال قتل 13 فلسطينيا في أسبوعين

2015-12-18T14:22:28+02:00
جنود الاحتلال
الأراضي المحتلة – الرسالة نت

قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوتشا"، إن قوات الاحتلال "الإسرائيلي" قتلت 13 مواطنا فلسطينيا، خلال الفترة من 1-14 كانون الأول/ديسمبر الجاري، بدعوى تنفيذهم عمليات مزعومة، بينهم طفلان.

وسجل 'أوتشا'، في تقريره عن حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، استشهاد ثلاثة مواطنين فلسطينيين بالرصاص الحي، خلال ثلاثة حوادث منفصلة في سياق عمليات اعتقال في مخيم الدهيشة للاجئين في محافظة بيت لحم، وخلال مظاهرات قرب السياج الفاصل مع  غزة، والمدخل الشمالي لمدينة الخليل.

ونقل 'اوتشا' عن مصادر إعلامية إسرائيلية فتح وزارة القضاء الإسرائيلية تحقيقا في إطلاق النار، الذي أدى إلى إصابة طفلة فلسطينية تبلغ من العمر (16 عاما) بتهمة بتنفيذ عملية طعن في القدس في 23 تشرين الثاني/نوفمبر. وهو التحقيق الأول من نوعه بشأن سلوك قوات الاحتلال.

وأصيب، خلال الفترة التي يغطيها التقرير، 1,409 مواطنا، في أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة، بينهم 102 بالقرب من السياج المحيط بغزة، والبقية في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية.

وقال 'أوتشا' إن (1,290) مصابا أصيبوا في سياق المظاهرات التي تُنظم احتجاجا على الاحتلال المتواصل منذ زمن طويل والسياسات الإسرائيلية المتصلة، ومن بينها احتجاز سلطات الاحتلال جثث الشهداء.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال الفترة التي شملها التقرير، 365 مواطنا فلسطينيا في الضفة الغربية، ما يزيد عن ربعهم في محافظة القدس، أما في قطاع غزة فاعتقل صياد أسماك في سياق القيود الإسرائيلية المفروضة على الوصول إلى البحر، كما اعتقل أحد العاملين في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أثناء خروجه من قطاع غزة عبر معبر بيت حانون 'إيريز'.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00