ارتفاع عدد الأسيرات إلى (51) بينهن 3 مصابات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الضفة المحتلة- الرسالة نت

أفادت محامية هيئة شؤون الأسرى حنان الخطيب، بأن (15) أسيرة نقلن من سجن 'الشارون' إلى سجن 'الدامون' للنساء والذي فتتح مؤخرا بسبب الاكتظاظ في صفوف الأسيرات نتيجة الاعتقالات المتواصلة منذ اندلاع الهبة الشعبية.

وأوضحت المحامية عقب أول زيارة لهذا السجن الجديد، ان جميع الاسيرات اللواتي نقلن موقوفات وهن: امل طقاطقة، روان ابو مطر، شروق دويات، دارين طاطور، نسرين حسن، شيرين عيساوي، ايمان كنجو، تمارا ابو صبيح، سناء الحافي، صابرين ابو شرار، احسان دبابسة، ميسون موسى، نجوان عودة، نيفين علقم، مريم صوافطة.

وأفادت الاسيرة شيرين عيساوي للمحامية بأن الاسيرات نقلن دون السماح لهن بأخذ اغراضهم الشخصية، وان ساحة الفورة في السجن يوجد فيها كاميرات مراقبة على مدار 24 ساعة، إلى جانب افتقاد السجن للأدوات والاجهزة الكهربائية.

وبينت المحامية الخطيب ان الاسيرة احسان دبابسة اوقفت اضرابها المفتوح عن الطعام بعد ان وعدتها إدارة السجن بإعادتها الى سجن الشارون يوم 12/1/2016 بعد ان يصدر حكمها.

ومن جهة أخرى لا تزال 3 اسيرات يقبعن في المستشفيات الاسرائيلية بعد اصابتهن على يد جنود الاحتلال وهن: حلوة حمامرة، اسراء جعابيص، لمى البكري، ولا تزال اسيرتان معزولتان في سجن الرملة الاسرائيلي وهن سامية مشاهرة، سعاد زريقات، في حين يقبع في سجن الشارون 31 اسيرة، وبذلك يكون عدد الاسيرات قد وصل الى 51 اسيرة فلسطينية.