قائمة الموقع

3 عرب ضمن أفضل 100 لاعب بالعالم

2015-12-23T12:59:53+02:00
براهيمي وصلاح ومحرز في القائمة
الرسالة نت - وكالات

كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية, عن الدفعة الثانية من قائمة أفضل 100 لاعب في العالم خلال عام 2015.

وضمّت القائمة ثلاثة لاعبين عرب هم: الجزائريان ياسين براهيمي ورياض محرز، والمصري محمد صلاح.

واعتادت "الغارديان" في نهاية كل عام, على اختيار قائمة لأفضل 100 لاعب في العالم، وفق استفتاء لجنة تحكيم خاصة تضم عددا كبيرا من الخبراء والنجوم السابقين مثل البرازيلي زيكو، والأرجنتيني خافيير زانيتي، والروماني جورجي هاجي.   

ونشرت الصحيفة أسماء 60 لاعبا احتلوا المراكز من 41 إلى 100، على أن تنشر في وقت لاحق الأسماء المتبقية لأفضل 40 لاعبا في العالم، ممن تألقوا خلال العام الجاري.

ومن بين الأسماء الواردة في القائمة جاء النجم براهيمي لاعب بورتو البرتغالي، في طليعة اللاعبين العرب، إذ احتل المركز 64، متفوقا على عدد من النجوم الكبار مثل كارلوس باكا, وجيمي فاردي, وأنتوني مارتيال, وباستيان شفاينشتايغر, وخوردي ألبا وغيرهم.

وجاء صلاح في المركز 69 عالميا, بعد تألقه اللافت مع روما الإيطالي وقبل ذلك مع مواطنه فيورنتينا، وتقدم على أسماء لامعة أيضا، حيث جاء بعده بيتر تشيك, وماريو غوتزه, وماورو إيكاردي, وكوكي, وخوان ماتا, وإيسكو، وكذلك زميله في روما المخضرم فرانشيسكو توتي.

أما النجم الجزائري المتألق رياض محرز، فجاء في المركز 97، بعدما برز مع فريقه ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي وقاده لتصدر جدول الترتيب، وتبعه مباشرة في القائمة أندري يارمولينكو, ونيمانا ماتيتش, ولوران كوتشيلني.

اخبار ذات صلة