نادي الأسير : أحكام وتأجيل جلسات و تمديد توقيف أسرى

غزة – الرسالة نت

ذكر نادي الأسير الفلسطيني بان محاكم الإحتلال قامت بتأجيل جلسات مجموعة من الأسرى لفترات مختلفة ، وقامت بتمديد آخرين لغاية استكمال التحقيق معهم ،وذلك خلال هذا الأسبوع .

 

وبينّ محامي النادي أن محكمة سالم العسكرية أصدرت حكماً بالسجن الفعلي لمدة 12 شهر و 2000 شيقل غرامه ، و على الأسير  توفيق محمد توفيق زكارنة من قباطية ، و12 شهر على الأسير محمد عارف رشيد عودة من عرانه ، أما الاسير احمد كمال نايف من كفر دان في جنين فقط تم انهاء ملفه بالسجن لمدة 21 شهراً وغرامه مالية 2000 شيقل ، أما الأسير محمود إسماعيل  قدومي  من جيوس حكم 3 شهور  و1000شيكل .

 

وأشار النادي إلى أن نفس المحكمة قامت بتأجيل جلسات الأسرى : محمد فتحي توفيق ، ومحمد باسم محمود خلوف،وعلاء الدين عمر محمد وهم من جنين، ومعتز حمدي عكاشة ، وجهاد وضاح رمضان، ومعتز حسن خباص، وعميد أنور نبيل قصاص وذلك ليوم 20/6 ، أما الأسيرين مجدي جهاد نافع ، عبد الرحمن عدنان ابو الخالد من محافظة جنين فقد أجلت جلستهما ليوم 26/6 ، وليوم 15/6 جلست الأسير كامل مصطفى كامل من عرابة للمرافعة .

 

وأضاف بأن نفس المحكمة قامت بتمديد فترة اعتقال الأسرى : محمد إبراهيم مسعود، وجهاد حسين عوض، ومحمود إبراهيم مصطفى من طوباس، ومحمد  إبراهيم نمر نايفة من طولكرم، والأسرى: فادي محمد قنازع ، شادي جهاد حفظي ،وجهاد ناصر جهاد ، وأنس سعيد محمد مسعود من نابلس ليوم 16/5 إما للنيابة أو من أجل دراسة مادة البيانات ، ولنفس الغاية ولكن ليوم 16/5 تم المديد للأسرى : نور الدين محمد عليات ، وعدي حسن محمود تايه، وعلاء محمد علي وعماد رياض علي،وإسماعيل فايز جميل ، وصخر توفيق عبد العزيز النبي إلياس ، وماجد نزال من قباطية.

 

أما الأسيرين أنور زكي نجيب من قفين في طولكرم ، وزياد محمد احمد قشمر من قلقيلية تم التمديد بحقهما ليوم 20/5 للتحقيق معهما وحالياً هما في مركز تحقيق الجلمة .

 

 وقال النادي أن محكمة عوفر قامت بتأجيل جلسة الأسرى : محمد عبد الجليل مصلح من عين يبرود ، ونضال محمد غيظان من قبية ، وبهاء صبحي يحيى ،وعماد يوسف صالح، ومالك حمد أبو صالح ، وداود محمد صالح من عارورة ليوم 14/6 للقراءة ، وليوم 13/6  الأسير قدورة سليمان ، وحمادة هارون حمدان من بيت سيرة ، وعمران ابو علية من رام الله ، وطارق الغوانمة ليوم 16/6.

 

وأعطت محكمة عوفر شيكـا مفتوحا ( تمديد حتى إنتهاء الإجراءات القضائية ) للأسرى طلال موسى وحيد عريقات من ابو ديس ،ووحيد نواف جرادات من سعير ، ومحمود ابراهيم قبلان من رام الله وجلستهم في يوم 14/6 ، وكذلك الأسير مراد محمود مطور من سعير ولكن ليوم 15/6 وايضاً الاسير حمادة ابراهيم قبلان من رام الله ولكن ليوم 27/5 للقراءة .

 

وفي مركز تحقيق المسكوبية تم تمديد توقيف الأسيرين :   د. نادر عوض سلهب من بيت لحم ، وعطية أحمد غيظان من رام الله ليوم 20/5 لاستكمال التحقيق معهما ، كذلك الأسير مراد عبد الكريم محمود من بيت إجزا ولكن ليوم 17/5 للتحقيق .

 

 

البث المباشر