قائمة الموقع

"4" أمور مطلوبة من أنشيلوتي مع "البافاري"

2015-12-25T23:11:31+02:00
أنشيلوتي
الرسالة نت - وكالات

 

أكد كارل هاينز رومينيغه رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني, أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي سيتولى تدريب الفريق بدءا من الموسم المقبل, خلفا للإسباني جوسيب غوارديولا.

وقال رومينيغه إن أنشيلوتي سيكون مدربا لـ"البافاري" بعقد يمتد حتى 3 مواسم, آملا أن يقود الفريق لإحراز البطولات.

وفي التقرير التالي نرصد لكم أبرز الأمور المطلوبة من المدرب الإيطالي مع بايرن ميونيخ في مشواره الجديد.

1- الإبقاء على ليفاندوفسكي: يعدّ أكبر تحدي مطلوب من أنشيلوتي هو الإبقاء على الهداف البولندي في صفوف الفريق خلال الموسم المقبل.

ليفاندوفسكي تلقى جملة من العروض الضخمة في الفترة الأخيرة, وخاصة من ريال مدريد وباريس سان جيرمان, وهو ما يجعل إمكانية خروجه من الفريق, واردة بنسبة كبيرة.

ولهذا سيحاول المدير الفني الإيطالي, الوقوف حجر عثرة في وجه ليفاندوفسكي الذي أحرز 23 هدفا هذا الموسم في جميع المسابقات التي يشارك فيها مع "البافاري", علما أن عقده مستمر مع الفريق حتى 2019, لكنه لا يتضمن شرطا جزائيا.

2- تحقيق دوري الأبطال: يبدو الهدف الأبرز الذي جعل رئيس النادي "البافاري" يتعاقد مع المدرب الإيطالي "المخضرم".

وخلال فترة تواجد غوارديولا منذ 2013, لم يصل بايرن ميونيخ لأبعد من نصف النهائي, مما اعتبرها البعض نقطة "ضعف" واضحة في بصمة المدرب الإسباني مع "البافاري", خاصة أن الفريق حقق اللقب موسم 2012-2013 مع يوب هاينكس.

ويملك أنشيلوتي خبرة طويلة في دوري الأبطال بالفوز باللقب 3 مرات كمدرب مع ميلان مرتين, وريال مدريد مرة, بالإضافة للحصول على اللقب مرتين كلاعب.

3- إعادة ريبيري وروبن للواجهة: سيكون مطلوبا من أنشيلوتي أن يعيد النجمين فرانك ريبيري وأريين روبن للواجهة من جديد مع الفريق, خاصة أن الأول لا تزال الإصابات تلاحقه.

ريبيري أصيب خلال لقاء بايرن ميونيخ ودينامو زغرب الشهر الجاري في دوري الأبطال, مما سيجعله يغيب حتى نهاية العام الحالي, علما أنه عاد للملاعب قبل حوالي 3 أسابيع, بعد غياب دام 9 شهور.

ولهذا سيكون المدرب الإيطالي في تحد مع نفسه, لإعادة اللاعب لمستواه الطبيعي كأحد أبرز نجوم العالم.

أما بخصوص روبن, فمنذ عودته للعب مع "البافاري" هذا الموسم, لم يظهر بالشكل المطلوب, خاصة أن الجميع عرفه نجما مؤثرا في الفريق خلال المباريات, مما جعله لا يشعر بالراحة "حاليا", وهو الأمر الذي استغلته بعض من وسائل الإعلام, التي ربطت انتقاله لمانشستر يونايتد في بعض الأوقات.

4- تغيير خطة وشكل الفريق: عمل غوارديولا منذ توليه المسؤولية, على تغيير نهج وتشكيلة الفريق التي كانت مع هاينكس, فتنوعت خططه في المباريات, وتارة ما نجده يلعب بـ3 مدافعين, وأحيانا بـ4, مما أدخل اللاعبين في جو من الإرباك, نظرا لعدم التعوّد على خطة معينة.

هذا الأمر سيجعل المطلوب من أنشيلوتي اللعب بخطط ثابتة في المباريات, والتعلم من أخطاء غوارديولا السابقة, خاصة أن "تهوره" أمام برشلونة في نصف نهائي الأبطال الموسم المنصرم, باللعب بـ3 مدافعين, كلّفه الخسارة (0-3) في الذهاب, ليعجز الفريق عن التعويض إيابا, ويفشل بالصعود للنهائي, الذي حسمه "البرشا" لاحقا بالفوز على يوفنتوس (3-1).

ومع تولي أنشيلوتي تدريب البايرن بدءا من الموسم المقبل, يبقى السؤال مفتوحا على مصراعيه: هل سيتحوّل استاد "أليانز أرينا" إلى معقل للأفراح مع المدرب الجديد, أم أن الأمور ستتجه إلى الأسوأ, ترقبوا؟!.

اخبار ذات صلة