بدء التحضيرات لإقامة الأوبريت الفني النوعي "عائد"

 

غزة – الرسالة نت

أعلن المخرج الفلسطيني سامح المدهون اليوم الخميس عن بدء التحضيرات لإقامة الأوبريت الفني الكبير"عائد"، والذي سيُنظم بمدينة غزة يوم الاثنين القادم ضمن فعاليات إحياء الذكرى ال62 للنكبة برعاية وإشراف وزارة الثقافة الفلسطينية.

 

وفي مقابلة معه قال المخرج المدهون "إن أوبريت "عائد" هو عمل فني نوعي سيُقام كختام لفعاليات اللجنة العليا لإحياء الذكرى 62 للنكبة، تحت إشراف ورعاية كريمة من قبل وزارة الثقافة الفلسطينية".

 

وأضاف عضو مجلس إدارة رابطة الفنانين "إن "عائد" يستعرض أحداث النكبة الفلسطينية، ويجسد معاناة الأجداد خلال الهجرة من قراهم وبيوتهم، بعد المجازر التي ارتكبتها العصابات الصهيونية".

 

وأوضح المدهون أن "عائد" يعتبر بمثابة عمل فني نوعي، وستستخدم فيه طرق فنية جديدة لم تستخدم من قبل على الساحة الفنية الفلسطينية.

 

كما أكد المدهون على الرسالة الوحدوية للأوبريت من خلال مشاركة فنانين من مختلف ألوان الطيف الفلسطيني فيه، مشيراً إلى أهمية الفن في رص صفوف أبناء الشعب الفلسطيني أمام التحديات.

 

هذا ويشارك في الأوبريت الفني عدد من الفنانين والاستعراضيين الفلسطينيين من أبرزهم الفنان فضل وأبو نعمة والفنان الاستعراضي عبد الله السدودي.

 

متعلقات

أخبار رئيسية

المزيد من قصص صحفية

البث المباشر