قائمة الموقع

الغصين: جهزنا كشوفات المسافرين ونأمل زيادة مدة فتح المعبر

2010-05-13T12:42:00+03:00

الرسالة نت – رائد أبو جراد

قال المهندس إيهاب الغصين الناطق باسم وزارة الداخلية الفلسطينية :"جهزنا منذ فترة طويلة الكشوفات الخاصة بأسماء المسجلين للسفر عبر معبر رفح المقرر فتحه في الخامس عشر من الشهر الجاري، وقمنا امس الأربعاء بالتأكيد على المواطنين المسافرين لتأكيد طلباتهم عبر موقع الوزارة الالكتروني".

 

وأكد الغصين في تصريح خاص لـ "الرسالة نت" أن كافة الامور لسفر المواطنين الذين بلغ تعداد المسجلين منهم 8آلاف من بينهم ألفا مريض باتت مسهلة، مبيناً أن الامر الآن مرتبط بالجانب المصري والتسهيلات التي سيقدمها والوعود التي أطلقها بفتح المعبر لعدة أيام اضافية.

 

وأشار إلى أن الـ 8 آلاف ممن يرغبون بالسفر قاموا بالتسجيل قبل ثلاثة أسابيع، موضحاً ان الاسبوع الجاري شهد تسجي 1500 مواطن جديد لكنهم لن يكونوا ضمن كشوفات المسافرين في ايام فتح المعبر القادمة.

 

وأضاف الغصين:" هناك وعود من الجانب المصري لهيئة المعابر والحدود بأن يتم تسهيل سفر المواطنين ونأمل بخروج كافة المسجلين"، مطالباً السلطات المصرية لإدخال أكبر عدد ممكن من المواطنين المسجلين خاصة أصحاب الحالات الاستثنائية والمرضية منهم.

 

وكان كامل أبو ماضي الوكيل المساعد لوزارة الداخلية والأمن الوطني اعتبر أن جميع الحالات المسجلة استثنائية، موضحاً أن الحالات تتمثل في "المرضى والطلبة الذين شارفوا على فقدان مقعدهم الدراسي والعاملين الذين اقترب موعد انتهاء إجازتهم وربما يفقدون وظائهم وأعمالهم، كذلك أصحاب الإقامات المنتهية والزوجات العالقة".

 

وبين أبو ماضي أن الأرقام سيتم نشرها على موقع وزارة الداخلية مساء غد الجمعة، بينما كشف التنسيقات انه سيتم نشره في حال وصوله من الجانب المصري مساء اليوم الخميس أو غد الجمعة.

 

يشار أن هيئة المعابر والحدود أعلنت الاسبوع الماضي أنه سيتم فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين منتصف الشهر الجاري بواقع ثلاثة ايام، وأن مصر وعدت بزيادة عدد أيام فتح المعبر أمام الفلسطينيين المسجلين الراغبين بالسفر.

 

اخبار ذات صلة