قائمة الموقع

فيديو.. 5 إصابات مروعة شهدتها الملاعب بـ2015

2015-12-29T23:32:48+02:00
لقطات من الإصابات
الرسالة نت - وكالات

شهد عام 2015 انتصارات لفرق وسقوط لأخرى, وتألق للاعبين وظهور مواهب جديدة أسهمت في إشعال المنافسة.

وعلى مدار هذا الموسم, علقت لقطات وأحداث في أذهان المتابعين, وكان للوجه الأسود للرياضة ظهورا مؤلما، بعدما تعرض أكثر من لاعب لإصابات خطيرة كادت أن تنهي مسيراتهم الرياضية، وأبعدتهم شهورا عن الملاعب.

تدخل تيفيز المجنون

سعدت الملاعب الأرجنتينية بعودة أحد أساطير الأرجنتين، كارلوس تيفيز، إلى بوكا جونيورز، لكنه كان بطلا لإحدى أكثر اللقطات الصادمة العام الجاري، بعدما تسبب في كسر ساق منافسه، بعد تدخل متهور من جانبه.

وأصيب إيزيكيل هام لاعب خط وسط فريق أرجنتينوس بشكل مُروع, اثر اشتراكه مع تيفيز، لينقل على الفور إلى المستشفى، ويتم التأكد من إصابته بكسر في الكاحل.

عنف الفنون القتالية

ودائما ما تشهد حلبات رياضة الفنون القتالية المختلطة العديد من الإصابات القوية، وكان أخطرها هذا العام, ما تعرض له المصارع الكرواتي أنتي ديليا، الذي حاول توجيه ركلة إلى زميله ليختل توازنه، ويسقط بشكل خاطئ على ساقه ويتعرض لكسر مضاعف.

كسر ساق مدافع فياريال

وتعرض الأرجنتيني ماتيو موساشيو مدافع فياريال، إلى إصابة مروعة بكسر في الكاحل، خلال مباراة فريقه أمام خيتافي، في الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني الموسم الماضي.

ورغم أن موساشيو كان يحاول استخلاص الكرة من دييغو كاسترو لاعب خيتافي، إلا أن القدم التي التحم بها مع اللاعب لم تتعرض لأي أذى، لكنه تمركز بشكل خاطئ على قدمه اليسرى ليتعرض لكسر في الكاحل.

"الجزار" ناينغولان

وتسبب رادجا ناينغولان اللاعب البلجيكي في صفوف فريق روما الإيطالي، في إصابة مروعة لنظيره فيديريكو ماتيلو لاعب كييفو فيرونا، ما أدى إلى إصابة الأخير بكسر في ساقه، في مشهد مؤلم ومروع.

وحاول ناينغولان استخلاص الكرة والوصول إليها قبل أن يخطفها ماتيلو، لكن تدخّله كان عنيفا، ليسقط المنافس على الأرض، وبدت قدمه قد تعرضت للكسر بشكل مروع.

غوانغزو والمونديال

وفي نهاية العام شهدت منافسات بطولة مونديال الأندية، تعرّض زهينغ زو لاعب غوانغزو الصيني، إلى إصابة خطيرة أمام برشلونة الإسباني.

فبعد كرة طولية في العمق من المدافع الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، دفع اللاعب البرازيلي دانييل ألفيش اللاعب الصيني زو، أثناء كرة مشتركة بينهما، ليسقط بشكل خاطئ ويتعرض لكسر في الكاحل. 

اخبار ذات صلة