تعليم غزة يدشن 5 مدارس ويطبق عدة مشاريع

تعليم غزة يدشن 5 مدارس ويطبق عدة مشاريع
تعليم غزة يدشن 5 مدارس ويطبق عدة مشاريع

غزة- الرسالة نت

أكدت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة أنها تمكنت من بناء 5 مدارس وصيانة 219 مدرسة، ونفذت عدة مشاريع تعليمية جديدة خلال العام 2015 ، مشددة أن الحصار ونقص الموازنات التشغيلية والإغلاق وآثار العدوان على القطاع  من أكبر التحديات التي تؤثر بشكل خطير على العملية التعليمية.

وبينت الوزارة في تقرير صحفي أن هناك 55 مشروعاً قيد التنفيذ وتشمل بناء مدارس وإضافة فصول ومرافق تعليمية جديدة ومن هذه المشاريع 5 مدارس هدمت بشكل كلي نتيجة العدوان.

وناشدت الوزارة المجتمع الدولي بضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة بشكل كامل وتسهيل تنفيذ المشاريع وعدم إعاقتها, خاصة وأن القطاع بحاجة لإنشاء العديد من المدارس.

وفي المناهج أعدت وزارة التعليم منهاج التكنولوجيا الجديد للصفين التاسع والعاشر، ومنهاج (ICT ) لطلبة التعليم المهني، وحدث تطوير مناهج المدرسة الزراعية وإجراء تعديلات على كتب التعليم الشرعي ، وتقييم مسودة كتب ( الفيزياء ـ الأحياء ـ الكيمياء ) للصف العاشر الأساسي .

كما تم حفر 23 بئر مياه وإنشاء 20 محطة تحلية مياه  تخدم مختلف المدارس في القطاع، و استكمال المرحلة الثانية من حوسبة المكتبات المدرسية وإطلاق مشروع تأليف الألف كتاب في المدارس لتشجيع الطلبة على القراءة، وإعادة تأهيل وترميم 40 مختبر علمي، وإطلاق مسابقة الابتكار العلمي، وتفعيل الإذاعة التعليمية والإعلام التربوي.

 

البث المباشر