غداً: مسيرة جماهيرية إحياءاً لذكرى النكبة

غزة – الرسالة نت

دعت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة الفلسطينيين للمشاركة في المسيرة الجماهيرية  بمدينة غزة والتي دعت لها القوى الوطنية والإسلامية، يوم غد السبت انطلاقاً من ساحة الجندي المجهول الساعة الثانية عشرة ظهراً باتجاه مقر الأمم المتحدة.

 

وقال اللجنة في بيان لها وصل "الرسالة نت" نسخة عنه الجمعة :" نحيي الذكرى 62 للنكبة والوضع الفلسطيني يعاني من حالة انقسام مأساوية والفلسطينيون هم الخاسر الوحيد جراء هذا الواقع الطارئ، ويستفيد الكيان من هذا الانقسام للمضي بمخططاته التوسعية والعدوانية وتشديد الحصار على شعبنا".

 

وأكدت أن استمرار الانقسام بات يقدم خدمة مجانية للعدو الإسرائيلي، ويضعف القدرة على مواجهة مشاريعه التي تتطلب اتحاداً وصفاً موحداً، وتفاقم من معاناة شعبنا وتضعف قدرته على الصمود في ظل الحصار الجائر وانهيار الاقتصاد وتدهور مستوى المعيشة.

 

وطالبت اللجنة العليا لإحياء النكبة بالعودة الفورية لطاولة الحوار الوطني الشامل على أساس الورقة المصرية وإعادة الوحدة السياسية لشطري الوطن والمؤسسات الوطنية، وصولاً إلى برنامج سياسي وكفاحي موحد يحدد خيارات شعبنا ووسائل النضال والكفاح في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي ومخططات حكومة اليمين المتطرف والعنصري في "إسرائيل" برئاسة نتنياهو.

 

وأضاف بيان اللجنة :" بهذه المناسبة الوطنية الكبرى نؤكد على التمسك بالحقوق الوطنية الثابتة لشعبنا وفي مقدمتها حق العودة، ورفض المشروع الإسرائيلي العنصري القائم على الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية والتأكيد على المرجعية القانونية السياسية ممثلة بالقرار الدولي 194، الذي يكفل حق اللاجئين في العودة".

 

وأكدت على أهمية تحسين الظروف المعيشية والحياتية لملايين اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات من خلال تحسين خدمات وكالة الغوث ورفض أي تقليص أو تغيير في مهامها، وتوفير التمويل لموازنتها، حتى تتناسب خدماتها مع الاحتياجات المتزايدة للاجئين وتوفير الحياة الكريمة لهم.

 

البث المباشر