قائمة الموقع

محكمة الاحتلال تمدد اعتقال التركي شاهين

2010-05-14T11:52:00+03:00

القدس المحتلة – الرسالة نت

مددت المحكمة العسكرية الصهيونية مدة اعتقال المواطن التركي عزت شاهين مندوب هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية بالضفة الغربية المحتلة لثمانية أيام إضافية.

 

وعقدت سلطات الإحتلال المحاكمة الثالثة لشاهين الذي اعتقل في الـ27 نيسان/إبريل الماضي في محكمة سالم شمرون الإسرائيلية، لتؤجل المحاكمة إلى ما بعد عشرين يوماً.

 

وقال المحاميان جهاد قوكدمير و قلدن سونمز من هيئة الدفاع عن شاهين:"إن المحكمة اتخذت قراراً سياسياً معبرين عن ردة فعلهما، وأفادا بأن المحكمة تمد مدة الاحتجاز باستمرار.

 

بدوره، قال المحامي جهاد قوكدمير :"المحكمة هنا ليست قانونية، والمخابرات الإسرائيلية تضغط على المحكمة حتى لا تطلق سراح عزت شاهين، إذا لا تمارس تركيا ضغطاً سياسياً فلن يطلقوا سراحه(..) نحن أدركنا أن ليس لدينا حيلة على المستوى القانوني".

 

وأضاف قوكدمير :"لقد كبلوا أيدي عزت، شدوا العصبة على أعينه و قيّدوا أقدامه بالسلاسل، الجدران التي يتكئ إليها عزت ليست سليمة، هو يعيش في مساحة 4.5 متر مربع و ليس في الغرفة سرير"، موضحاً أن هذا الفعل الصهيوني مخالف للقانون الدولي لحقوق الإنسان"، وأنه ليس هناك أي حكم صدر عليه مع ذلك يحتجز في زنزانة تبلغ مساحته 4.5 متر مربع.

 

وبين المحامي أن قوات الاحتلال في أول 30 ساعة من اعتقالهم إياه لم تقدموا له أي نوع من الطعام حتى ولو كوب ماء و قال "عندما زرناه ارتفعت معنوياته و ضبط نفسه.

 

اخبار ذات صلة