قائمة الموقع

توتر العلاقات بين عباس والسيسي

2016-01-04T11:08:38+02:00
الرسالة نت- نادر الصفدي

قال مسئول فلسطيني رفيع المستوى إن العلاقات بين رئيس السلطة محمود عباس، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي متوترة بسبب فشل الأخير في وساطة المصالحة بين النائب محمد دحلان وعباس.

وأوضح المسئول، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، إن صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، توجه إلى العاصمة المصرية القاهرة اليوم، لبحث ملفات هامة مع المسئولين المصريين.

وبحسب المصدر فإن عريقات سيعقد سلسلة لقاءات هامة مع مسئولين مصريين، تتعلق ببحث ملفات فلسطينية داخلية هامة، وخارجية وتحديد موعد التوجه لمجلس الأمن الدولي".

ولفت، إلى أن عريقات سيبحث المصالحة الداخلية، وكذلك قضية معبر رفح البري، والمشاريع الخمس التي تنوي السلطة تقديمها لمجلس الأمن الدولي، خلال شهر يناير الجاري.

وذكر المسئول ذاته، أن عريقات ووزير الخارجية الفلسطيني الدكتور رياض المالكي، سيحضران اجتماع جامعة الدول العربية المقرر في القاهرة الأربعاء المقبل، لدراسة التوصيات اللازمة لدعم التحركات العربية والفلسطينية لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني بحضور عدد من الخبراء القانونيين بمقر الأمانة العامة.

وكان أحمد مجدلاني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، قد كشف في تصريح سابق لـ"الرسالة نت"، عن مشاريع القرارات الخمس التي تنوي السلطة تقديمها لمجلس الأمن وهي:" "الاستيطان، والقدس، والحماية الدولية، مكانة الدولة الفلسطينية، تحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال "الإسرائيلي".

اخبار ذات صلة