قائمة الموقع

الضفة: إصابة العشرات وإحراق مساحات من أشجار الزيتون

2010-05-14T12:33:00+03:00

الضفة المحتلة-الرسالة نت

أصيب عشرات المواطنين أثناء مشاركتهم في مسيرات مناهضة الجدار العنصري والاستيطان في قرى الضفة الغربية، فيما أقدم جنود الاحتلال على إحراق مساحات واسعة من أشجار الزيتون بقنابل الغاز والأخرى الحارقة.

 

ففي قرية بلعين غرب رام الله أصيب مواطن بجروح في قدمه واعتُقل مصور صحفي إضافة إلى إصابة العشرات بحالات اختناق بعد قمع الاحتلال لمسيرة مناهضة الجدار العنصري في القرية.

 

وقال عضو لجنة مقاومة الجدار في بلعين راتب أبو رحمة لـ"الرسالة نت" إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المطاطي وقنابل الغاز تجاه المشاركين بين أشجار الزيتون مما أدى إلى إحراق عدد كبير منها، لافتاً إلى أن طواقم الإطفائية لم تستطع إخماد الحرائق بسرعة بسبب عرقلة وصولها إلى المكان والمواجهات الدائرة هناك.

 

وفي نعلين المجاورة أصيب ثلاثة مواطنين بحالات اختناق شديدة بينهم طفل في الثالثة عشرة من عمره، في حين أصيب عشرات آخرون بحالات اختناق تم علاجها في المكان خلال مواجهات أعقبت مسيرة مناهضة الجدار العنصري.

 

وقال منسق لجنة مقاومة الجدار العنصري في القرية صلاح الخواجا لـ"الرسالة نت" إن جنود الاحتلال حاولوا أكثر من مرة فتح البوابة التي تفصل بين منطقة الجدار وأراضي القرية لملاحقة الشبان واعتقالهم ولكنهم فشلوا في ذلك.

 

وأضاف:" اليوم شارك رئيس المجلس التشريعي د.عزيز الدويك في المسيرة الأسبوعية وألقى خطبة الجمعة وأكد على ضرورة الوحدة الوطنية لمواجهة الاحتلال في ذكرى النكبة".

 

وفي قرية النبي صالح القريبة أصيب العشرات بحالات اختناق بعد إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيلة للدموع تجاه المشاركين في مسيرة مناهضة الاستيطان.

 

وقال عضو لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في القرية إبراهيم التميمي لـ"الرسالة نت" إن الإطلاق الكثيف لقنابل الغاز أدى إلى إحراق مساحات شاسعة من أراضي النبي صالح ولكن الأهالي نجحوا في إخمادها.

 

أما في قرية المعصرة جنوب بيت لحم فأكد منسق لجنة مقاومة الجدار العنصري فيها محمد بريجية لـ"الرسالة نت" أن الأهالي لم يكترثوا لتهديدات الاحتلال وشاركوا في المسيرة الأسبوعية التي أحيت ذكرى النكبة اليوم.

 

وأضاف:" داهم الاحتلال منازلنا بالأمس وحاولوا إرهابنا لمنعنا عن المشاركة في المسيرة الأسبوعية ولكن الأهلي لم يكترثوا بذلك وشاركوا كما في كل مرة".

 

 

اخبار ذات صلة