قائمة الموقع

10 بطولات رسمت خارطة الرياضة العالمية

2016-01-04T17:54:50+02:00
جانب من تتويج الأبطال
الرسالة نت - وكالات

 

اكتظ عام 2015 بالكثير من البطولات الكبرى على صعيد كرة القدم, وخاصة في القارة الأوروبية التي يتواجد فيها ألمع نجوم الساحرة المستديرة.

وشهد العام الماضي الكثير من الأحداث والمنافسات, التي حددت من خلالها أبرز الأندية والمنتخبات التي حققت الألقاب, والأخرى التي فشلت في اقتناص أي بطولة على مدار السنة.

وفي التقرير التالي, نستعرض أبرز عشرة أبطال للبطولات الكبرى في عالم "الساحرة المستديرة" خلال 2015:

1- برشلونة بطل الدوري الإسباني:

قاد الإسباني لويس إنريكي, برشلونة لخطف لقب "الليغا", بعد منافسة "شرسة" مع غريمه التقليدي ريال مدريد, الذي جاء ثانيا بفارق نقطتين خلف المتصدر.

2- تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي:

قاد البرتغالي جوزية مورينيو, "البلوز" لتحقيق لقب "البريميرليغ" للمرة الأولى منذ أربع سنوات, بعدما تصدر جدول المسابقة بفارق 8 نقاط أمام ملاحقه المباشر مانشستر سيتي.

3- يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي:

نجح ماسيمليانو أليغري المدير الفني لـ"السيدة العجوز" في قيادة فريقه لتحقيق لقب "الكالتيشو" للموسم الرابع على التوالي, بفارق كبير بلغ 17 نقطة أمام ملاحقه المباشر روما.

4- بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني:

واصل جوسيب غوارديولا المدير الفني للفريق "البافاري", مسلسل تألقه وقاده لتحقيق لقب "البوندسليغا" للموسم الثالث على التوالي, بفارق 10 نقاط خلف منافسه على البطولة فولفسبورغ.

5- باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي:

حقق فريق العاصمة بقيادة مدربه لوران بلان, لقب الدوري الفرنسي للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في تاريخه, بعدما انفرد بالصدارة بفارق 8 نقاط أمام ملاحقه المباشر ليون.

6- برشلونة بطل دوري الأبطال:

حقق الفريق "الكتالوني" لقب "التشامبيونزليغ" للمرة الخامسة في تاريخة, بعد فوزه على يوفنتوس الإيطالي (3-1) في المباراة النهائية التي جرت في العاصمة الألمانية "برلين".

7- إشبيلية بطل الدوري الأوروبي:

أحرز إشبيلية لقب الدوري الأوروبي للمرة الثانية على التوالي, بفوزه على دنيبرو الأوكراني (3-2), في المباراة النهائية التي جرت في العاصمة البولندية "وارسو".

8- ريفر بليت بطل الليبرتادوريس:

توّج فريق ريفر بليت الأرجنتيني بلقب بطولة أندية أمريكا الجنوبية "الليبرتادوريس", للمرة الثالثة في تاريخه, بعد تغلبه على أونال المكسيكي (3-0) في مجموع مباراتي نهائي المسابقة.

9- تشيلي بطلة كوبا أمريكا:

نجح المنتخب التشيلي في التتويج بلقب كوبا أمريكا على حساب المنتخب الأرجنتيني (4-1) بركلات الترجيح في المباراة النهائية, بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي (0-0).

10- برشلونة بطل كأس العالم للأندية:

اقتنص برشلونة لقبه الثالث في كأس العالم للأندية, بعد فوزه على ريفير بليت الأرجنتيني (3-0), في المباراة النهائية التي أقيمت في العاصمة اليابانية "طوكيو".

اخبار ذات صلة