قائمة الموقع

الاستعداد لفتح معرض سنوي لإحياء ذكرى النكبة

2010-05-14T14:21:00+03:00

غزة – الرسالة نت

تستعد اللجنة العليا الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة 62 بالتعاون مع دائرة شؤون اللاجئين لافتتاح المعرض السنوي الضخم لإحياء ذكرى النكبة, وذلك بعد سلسلة اللقاءات والفعاليات الجماهيرية التي تنظمه اللجنة العليا منذ إعلان انطلاق الفعاليات الأسبوع المنصرم .

وبين أ. أحمد منصور في حديث " للرسالة نت " أن المعرض السنوي سيتخلله الصور واللوحات الفنية والأعمال التشكيلية والخزفية التي تجسد هذه الذكرى, العروض الفنية وعروض الفلكلور والدبكة والتراث الشعبي, العروض المسرحية, الأمسيات الشعرية, العرس الفلسطيني, والأوبريت الفني ،والعديد العديد من الفعاليات والمفاجآت التي ستعرض إحياءً لهذه الذكرى.

وأكد منصور على أن ذكرى النكبة هذا العام لها طابع مختلف عن الأعوام الماضية فيما يخص قرار الابعاد الأخير والتصعيد الصهيوني المتصاعد وعقد المفاوضات التي تسيء للشعب الفلسطيني خاصة ازدياد معاناة اللاجئين في الداخل والخارج .

وسيشهد اليوم الأول افتتاح اليوم الدراسي الذي تنظمه رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين بالتعاون مع اللجنة العليا بعنوان " النكبة.. مأساة أرض .. وعودة شعب "

بعدها سيتم افتتاح معرض الصور واللوحات الفنية التي تجسد واقع هذه الذكرى إضافة للعديد من الفعاليات التي ستنظم على مدار اليوم.

و سيتم في اليوم الثاني افتتاح المؤتمر الشعبي الثاني "شهود على النكبة" الذي سيجمع كبار السن في قطاع غزة، وسلسلة من المفاجآت والعروض التي ستختتم في اليوم الأخير وتنتهي الفعاليات الأوبريت الفني الضخم والذي سيعرض لأول مرة في قطاع غزة.

 

 

اخبار ذات صلة