قائمة الموقع

الظاظا: مواقف عباس تحول دون تشكيل حكومة وحدة وطنية

2016-01-05T17:31:53+02:00
زياد الظاظا عضو المكتب السياسي لحركة حماس
الرسالة نت- محمود هنية

أكدّ زياد الظاظا عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أن مواقف رئيس السلطة محمود عباس هي التي تحول دون تشكيل حكومة وحدة وطنية، خاصة بعد فشل واخفاق حكومة التوافق.

وكان رئيس السلطة محمود عباس، قد صرّح عن رغبته في تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وقال الظاظا في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، إن تشكيل الحكومة ينبغي أن تتم باتفاق بين الفصائل والقوى العاملة على الساحة الفلسطينية، وأن يكون دعمها من الجميع، وليس من حق أي فصيل أن يضع فيتوا على مشاركة شخص بعينه من عدمه.

وشدد الظاظا على حرص حركته تشكيل اجراء المصالحة والعمل على انهاء حالة الانقسام، وتشكيل حكومة وطنية قادرة على القيام بمهامها، مؤكدًا أن المصالحة لا تزال تراوح مكانها، بفعل تعنت عباس واصراره على عدم تعزيز الوحدة على ارض الواقع.

واضاف :" إن الحكومة خلال العام الماضي لم تف باي من التزاماتها، بل وعززت من حالة الانقسام القائم، بعد رفضها لتوحيد المؤسسات الفلسطينية.

وفيما يتعلق بمبادرة الفصائل لحل ازمة معبر رفح، قال الظاظا :" إن ما يطرح ليس مبادرات بل هي مجموعة من الأفكار تطرحها شخصيات فلسطينية مستقلة وتنظيمية، ويتم مناقشتها في اطار القوى الإسلامية والوطنية، مشيرًا الى انها محل دراسة للخروج برأي معين حولها، بغرض العمل على بلورة أفكار للحديث فيها.

ولكن الظاظا شدد على أن المصالحة الوطنية ينبغي أن تتم رزمة واحدة، ولا يجوز التعامل مع حل الازمات بشكل مجتزأ، مضيفًا " لا مجال للتجزئة لانها تعني بقاء الانقسام، والمطلوب المصالحة الوطنية رزمة واحدة".

اخبار ذات صلة