قائمة الموقع

مباحث غزة : تدني نسبة جرائم القتل عن الاعوام السابقة

2009-09-14T11:16:00+03:00

غزة – الرسالة نت

أصدرت دائرة المعلومات والتسجيل الجنائي التابعة لإدارة المباحث العامة بالشرطة الفلسطينية هذا الأسبوع تقريرها للسبعة أشهر الأولى من هذا العام.

 

وتضمن التقرير إحصائية دقيقة لكافة القضايا المجهولة التي تم كشفها وتوزيع تلك القضايا حسب النوع, حيث تركزت معظم القضايا على جرائم السرقة والآداب العامة وجرائم التموين.

 

ويظهر من خلال التقرير زيادة في كشف الجرائم المجهولة في شهر يوليو عن كافة الأشهر حيث اتضح من خلال التقرير أن عدد القضايا المنجزة في شهر يناير العام من الجاري (200) قضية, وفي شهر فبراير (248) قضية, أما في شهر مارس فقد تم اكتشاف عدد (366) قضية وشهد شهر ابريل تدني في نسبة الجرائم المكتشفة حيث بلغ عددها (220) قضية, وسجل في شهر مايو اكتشاف عدد (377) قضية فيما سجل شهر يونيو (533) قضية, وسجل شهر يوليو أعلى معدل لاكتشاف الجرائم المجهولة حيث تم اكتشاف (694) قضية ويرجع السبب في ذلك إلى تطوير الإمكانيات وتدريب الكوادر المتخصصة في المباحث العامة كما ذكر التقرير.

 

وبيّن التقرير أن تدني عدد الجرائم المكتشفة في شهري يناير وفبراير كان سببه الحرب الصهيونية الأخيرة على القطاع وصعوبة العمل والتنقل في ذلك الوقت.

 

وأظهر التقرير تدني نسبة جرائم القتل عن الأعوام السابقة بشكل كبير وملحوظ حيث سجل خلال هذه الفترة من بداية يناير وحتى نهاية يوليو من العام الجاري عدد (27) جريمة قتل, وهذا العدد قليل جداً فيما لو قارناه بنفس الفترة من الأعوام الماضية في عهد السلطة السابقة ويعود سبب تدني نسبة هذا النوع من الجرائم إلى حالة الأمن والأمان في قطاع غزة وتعزيز سيادة القانون التي فرضتها الشرطة الفلسطينية بإدارتها المختلفة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية الأخرى.

 

 

اخبار ذات صلة