قائمة الموقع

"أُم العواصف" في طريقها إلى بلاد الشام

2016-01-09T18:28:18+02:00
صورة ارشيفية
عمان – الرسالة نت

قال مدير طقس الرعد الأردني الفلسطيني، صالح العجلوني، إن عاصفة ثلجية قوية ستؤثر على المملكة ومناطق بلاد الشام، بعد العشرين من شهر كانون ثاني الحالي، أطلق عليها اسم "أم العواصف".

وأشار العجلوني إلى أنه سيسبق العاصفة منخفض قطبي قارص البرودة قبل العشرين من الشهر الحالي، الأمر الذي يعمل على 'تحسين' البرودة واستقطابها للتعمق أكثر، بإذن الله تعالى.

وتشير النشرة الإحصائية الخاصة بموقع "طقس فلسطين"، أن نشاط متوقع على المنطقة الشرقية من البحر الأبيض المتوسط سيتجه للقوة شيئاً فشيئاً مع تقدم الوقت، حيث تندفع كتل هوائية من أصول قطبية باتجاه المنطقة الشرقية من البحر الأبيض المتوسط خلال النصف الثاني من الشهر الجاري يليها موجة برد شديدة نهاية الشهر.

ومن المتوقع أن تكون المنطقة الشرقية للبحر الأبيض المتوسط على موعد مع منخفضات جوية خلال الفترات القادمة ستجلب الثلوج خلال النصف الثاني من الشهر بمشيئة الله، ثم تبدأ موجة برد قوية وجافة.
وأفضل الفترات وفق النشرة الجوية هي ما بين 17 حتى 20 من يناير و22 حتى 25 من يناير.

وتشير التوقعات المقتبسة من النشرة لموجات من الأمطار والثلوج والصقيع خلال يناير الجاري على منطقة بلاد الشام ستكون أشدها كموجة رطبة وباردة بعد منتصف الشهر الجاري, وأشدها كموجة صقيع نهاية الشهر الجاري.

ونوه الموقع إلى أن التوقعات قابلة للتغيّر ولكنها لحد الآن ثابتة منذ فترة جيدة وبما يتوافق مع النشرة الشهرية التي أصدرها الموقع.

جدير بالذكر أن هناك استقراراً متوقعاً على الأجواء اعتباراً من الأحد وحتى نهاية الأسبوع تقريباً بمشيئة الله.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00