قائمة الموقع

الفصائل تتفق على تكثيف اللقاءات لحل أزمة معبر رفح

2016-01-10T16:53:11+02:00
صورة أرشيفية للعالقين على معبر رفح
الرسالة نت- خاص

قال صالح ناصر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، الفصائل الفلسطينية توافقت على تكثيف اللقاءات لإيجاد حلول جذرية بخصوص معبر رفح، للتخفيف من معاناة المواطنين في قطاع غزة.

وأوضح ناصر لـ"الرسالة نت" مساء اليوم الأحد، أنّ هناك توافق فصائلي على المبادرة بعد أن يتم مناقشتها نهائيا خلال الأيام المقبلة.

والتقت قيادة حماس مع الفصائل لمناقشة أزمة معبر رفح، الأحد، في حين سيتركز اللقاء حول مجموعة من الأفكار والمقترحات التي قُدمت للحركة بهذا الشأن.

وأكد مصدر مطلع لـ "الرسالة نت" أنّ المبادرة تنص على الاتفاق أن المرجعية والجهة المسؤولة عن المعبر هي حكومة "التوافق"، بالإضافة للتوافق وطنياً على شخصية مهنية كفؤة تتولى مسئولية إدارة المعبر، والاتفاق على الطاقم الرئيسي الذي سيدير المعبر.

وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أكد قبل أيام، أن حركته تدعم أي مبادرة أو مقترح لفتح معبر رفح؛ ولكن على قاعدة الشراكة وليس على قاعدة الإبدال أو الإحلال.

 ويوجد في قطاع غزة حوالي 25 ألف مواطن مسجلين للسفر، بينهم 3500 مريض من ذوي الحالات المزمنة في قطاع غزة، لا تسمح لهم السلطات المصرية بالسفر، وفق ما أشارت إليه وزارة الداخلية.

 

اخبار ذات صلة