قائمة الموقع

(إسرائيل):الانتفاضة تتصاعد ونتنياهو فشل في إخمادها

2016-01-11T16:50:02+02:00
خلال مواجهات مع قوات الاحتلال
القدس – الرسالة نت

ذّكر موقع إخباري "إسرائيلي" أن  الانتفاضة  الفلسطينية المستمرة منذ أشهر تتجه لتصعيد أكبر، وأن وعود حكومة بنيامين نتنياهو بالتصدي لها وحماية أرواح الإسرائيليين كانت جوفاء.

وقال المراسل العسكري لموقع "واللا" إن هناك ارتفاعا خطيرا في عمليات الطعن التي ينفذها فلسطينيون ضد إسرائيليين بما فيهم العسكريون.

وأضاف المراسل أمير بوخبوط أن تصاعد العمليات حدث بعد أن ظنت أجهزة الأمن الإسرائيلية أن إعادة جثامين الفلسطينيين الذين استشهدوا في عمليات ستهدئ الأوضاع في الضفة الغربية عامة، وفي مدينة الخليل خاصة.

يذكر أن محافظة دفعت العدد الأكبر من الشهداء خلال الانتفاضة التي اندلعت مطلع اكتوبر المنصرم ، وتجاوز عدد الشهداء حتى الآن 150 شهيدا، في حين قتل نحو ثلاثين إسرائيليا.

وحسب قول مراسل الموقع فقد شهدت الموجة الأخيرة من العمليات الفلسطينية نمطا جديدا تمثل في قيام أكثر من مهاجم فلسطيني بمباغتة جنود إسرائيليين، وأضاف أن ذلك يستدعي يقظة أكبر من الجنود، وربما وضع مزيد من الحواجز العسكرية.

وقال صحفي آخر بموقع "واللا" يدعي "مير تيفون" إن استمرار الهجمات الفلسطينية وتصاعدها بعد ثلاثة أشهر من انطلاقتها يعطيان إشارة إلى أن وعود الساسة الإسرائيليين بالتهدئة، ووقف هذه الظاهرة، لم تجد لها أثرا على الأرض.

وأشار في هذا السياق إلى تصريحات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قائلا إن الأخير انتظر مقتل نحو ثلاثين إسرائيليا خلال مئات العمليات، وتوقف عن منح الجمهور الإسرائيلي وعودا بوقف العمليات، ليكتفي بتشجيعه ورفع معنوياته. وقال تيفون إنه حان الوقت للإسرائيليين كي يفهموا ما هي خطة نتنياهو لتحسين الواقع الأمني الذي يعيشونه.

وتوقع المصدر نفسه أن تتواصل العمليات الفلسطينية أشهرا أخرى، وقال إن الحكومة الإسرائيلية لا تملك أي حلول أو سياسة لمواجهة هذا الوضع، رغم اتخاذ حكومة نتنياهو إجراءات عقابية مختلفة ضد الفلسطينيين.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00