قائمة الموقع

المنتخب الفلسطيني يواجه نظيره السوداني في الخرطوم

2010-05-15T22:19:00+03:00

وكالات – الرسالة نت

أعلن رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب عن إقامة لقاء دولي ودي بين المنتخبين الفلسطيني والسوداني الجمعة الموافق 4-6-2010 في العاصمة السودانية الخرطوم.

جاء ذلك بعد اجتماعه مع كمال شداد رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم في العاصمة القطرية الدوحة اليوم السبت، وقد وجه الرجوب دوائر الاتحاد والمدير الفني للمنتخب الوطني الفلسطيني موسى بزاز للإعداد والتحضير السريع ودعوة لاعبي المنتخب الوطني للتجمع في معسكر تدريبي استعداداً للقاء المنتخب السوداني.

يأتي ذلك بعد اتفاق الاتحادين البحريني والفلسطيني لكرة القدم على تأجيل موعد المباراة الودية الدولية التي كانت مقررة أن تقام في القدس الشرقية في الثامن والعشرين من الشهر الجاري إلى موعد جديد لاحق سيتم تحديده قريباً.

وذلك في مؤتمر صحفي عقد في مقر الاتحاد البحريني لكرة القدم في الرفاع جمع رئيس الاتحاد البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ورئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب الخميس الماضي.

وكشف الشيخ خليفة عن أسباب تأجيل موعد المباراة لظروف المنتخب البحريني وعدم وجود المدرب الذي سيقود الفريق بعد الاستغناء عن خدمات المدرب التشيكي ميلان ماتشالا.

ورفض الرجوب "المزايدات" على القضية الفلسطينية و إثارة قضية التطبيع بحسن أو سوء نية، لافتاً إلى أن لاعبي المنتخب البحريني سيدخلون فلسطين عبر الأردن الى القدس دون الاحتكاك مع أي إسرائيلي أو ختم الجوازات البحرينية بالأختام الإسرائيلية.

ويرى الرجوب أن إقامة أي مباراة عربية على أرض فلسطينية "لن يشكل تطبيعاً بأي نوع مع إسرائيل، وقدوم أي منتخب عربي أو أي فريق سيكون بموجب تصريح من السلطة الفلسطينية ولا يتم ختم الجوازات بأختام إسرائيلية، واللقاء سيقام على أرض فلسطين وفي بلد عربي والكل يقر ويعترف أنها محتلة من قبل المحتل الإسرائيلي".

وفي نفس السياق كشف الرجوب عن موعد اللقاء المرتقب بين المنتخبين المصري والفلسطيني في القدس على ملعب الشهيد فيصل الحسيني ليكون في 8 آب (أغسطس) المقبل، مشيراً إلى أن اللقاء السابق الملغى بين المنتخبي المصري الأولمبي والفلسطيني المقرر في 30 آذار (مارس) الماضي والذي كان بموجب مصادقة من الرئيس حسني مبارك بداعي الاضطرابات التي حصلت بسبب الاحتلال الإسرائيلي وما حصل في القدس والحرم الإبراهيمي.

 

اخبار ذات صلة