قائمة الموقع

"بابون" تطلع مسؤول دولي على تأثيرات الاستيطان ببيت لحم

2016-01-15T14:41:36+02:00
صورة "أرشيفية"
بيت لحم-الرسالة نت

أطلعت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، اليوم الجمعة، مدير برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN–HABITAT) جو هوبر، وأحد مدراء المشاريع في البرنامج أحمد الأطرش، على مخاطر الاستيطان وتداعياته على ظروف الحياة في بيت لحم.

جاء ذلك خلال زيارة لهذا الوفد للمدينة؛ بهدف الاطلاع على طبيعة المعاناة، ولبحث مجموعة من القضايا بما يدعم تطوير مدينة بيت لحم والمساهمة في تقليص النفايات، وحل مشاكل المياه، وبحث التحديات التي تواجه السياحة.

وتحدثت رئيسة البلدية عن واقع المدينة والتحديات التي تواجهها في ظل ارتفاع نسبة الفقر والبطالة، بالإضافة إلى انحصار فرص التطور لأسباب عدة، من بينها جدار الفصل العنصري، وارتفاع عدد المستوطنات والبؤر الاستيطانية، فضلا عن سيطرة الجانب الإسرائيلي على ما يقارب 82% من مساحة المحافظة ضمن ما يعرف بمنطقة ( ج ).

وقالت: "إن السياسات الإسرائيلية واستمرار الاحتلال والإغلاقات أدت إلى تراجع فرص إقامة مزيد من المشاريع التطويرية".

وتطرقت بابون إلى انجازات بلدية بيت لحم منذ تولي المجلس البلدي الأخير من العام 2012، ومن أهمها النجاح في تصديق مخطط توسيع حدود المدينة من(5.2 ) كم2 إلى ( 7.5 ) كم2 وذلك من خلال ضم المنطقة الشمالية والمعروفة بمنطقة حوض 4 طبيعي.

وأشارت إلى أن جرى خلال فترة المجلس الحالي توسعة الحدود الجنوبية للمدينة بما يقارب ( 1256 ) دونما، وتسوية الحدود مع بلدية الدوحة وبلدية بيت ساحور.

اخبار ذات صلة