قائمة الموقع

61 أسيرة يقبعن في سجون الاحتلال

2016-01-15T14:51:32+02:00
صورة "أرشيفية"
القدس المحتلة-الرسالة نت

تقبع 61 أسيرة في سجون الاحتلال، بينهن أربع أسيرات رهن الاعتقال الإداري، ويعانين من أوضاع اعتقالية في غاية الصعوبة، وذلك وفقا لهيئة شؤون الأسرى والمحررين.

ووفقا للهيئة، فإن الأسيرات الـ 61 يقبعن في سجني "الدامون" و"هشارون"، ويتعرضن لتضييقات شديدة مثل منع الزيارات وعدم تقديم العلاج اللازم لهن، علما أن عددا منهن اعتقلن بعد إصابتهن برصاص جنود الاحتلال ومستوطنيه في محاولات إعدام ارتكبت خلال الأشهر الأخيرة.

كما أكدت الهيئة أن الأسيرات يتعرضن لسوء المعاملة وللتنكيل والتعذيب خلال الاعتقال والاستجواب والنقل للسجن، هذا عدا عن عذابات الذهاب لمحاكم الاحتلال لمن لم تصدر أحكام بحقهن.

وفي الوقت ذاته، تواصل سلطات الاحتلال اعتقال أربع فلسطينيات بنظام الاعتقال الإداري الذي نفذته سلطات الاحتلال من جديد بحق الفلسطينيات، حيث تتراوح مدة الأوامر الصادرة بحقهن بين 3 أشهر إلى 6 أشهر.

والأسيرات هن، جورين قدح من رام الله، وأسماء حمدان من الناصرة، وسعاد زريقات من الخليل، وأسماء قدح من نابلس.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال كثفت من عمليات اعتقال الفلسطينيات خلال الأشهر الأخيرة، حيث يقارب عدد الأسيرات الآن العدد الذي كان عند إبرام صفقة التبادل قبل خمسة أعوام والتي تم خلالها تفريغ السجون باستثناء الأسيرة لينا الجربوني التي مازالت تقبع حتى الآن في سجون الاحتلال.

 

اخبار ذات صلة