قائمة الموقع

مشعل: سنواصل حراكنا لحل مشاكل اللاجئين في لبنان

2016-01-17T21:28:48+02:00
مشعل خلال لقاءه بركة في الدوحة
الدوحة- الرسالة نت

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، خالد مشعل، إن حركته ستقوم بتحرك عاجل لدى "الأطراف المعنيّة"، للإسهام في حل مشاكل "اللاجئين الفلسطينيين" في لبنان.

جاء ذلك، خلال لقاء جمع ممثل الحركة في لبنان علي بركة، برئيس المكتب السياسي خالد مشعل، اليوم الأحد، في العاصمة القطرية الدوحة، لبحث أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وتداعيات تقليصات وكالة الأونروا في لبنان.

وأكد مشعل وقوف قيادة حماس إلى جانب شعبنا الفلسطيني ودعمها مطالبه العادلة والمحقة، مضيفاً "سنقوم بتحرك عاجل لدى الأطراف المعنية للإسهام في حل مشكلة الصحة والاستشفاء بما يحقق مطالب شعبنا الفلسطيني".

بدوره، لفت بركة إلى متابعة قيادة حركة حماس لأوضاع شعبنا الفلسطيني في الخارج، وخصوصاً في مخيمات لبنان بما فيها الأزمة الأخيرة الناتجة عن تقليصات خدمات الصحة في وكالة الأونروا.

وكانت إدارة "أونروا" في لبنان أصدرت قراراً باعتماد نظام استشفائي جديد للاجئين الفلسطينيين، عبر تخفيض مستوى تغطية الوكالة للحالات المرضية والاستشفاء.

وشهدت مختلف المخيمات الفلسطينية في لبنان، في الأيام القليلة الماضية احتجاجات واعتصامات بدعوة من قيادة الفصائل الوطنية والإسلامية في لبنان، كما شهدت المخيمات الخميس الماضي إضرابا شاملا احتجاجا على قرارات "أونروا".

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00