قائمة الموقع

أمن السلطة يعتقل 5 مواطنين ويواصل اعتقال آخرين

2016-01-18T15:06:26+02:00
أجهزة أمن السلطة تعتقل شاب (الأرشيف)
الضفة المحتلة- الرسالة نت

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية المحتلة خمسة مواطنين على خلفية انتمائهم السياسي، في الوقت الذي تبقي فيه على عدد آخر داخل زنازينها، حيث يتعرض بعضهم للتعذيب.

ففي الخليل اعتقلت مخابرات السلطة الطالب علاء الزعاقيق أثناء مغادرته جامعة الخليل، وهو أسير محرر لم يمضِ على خروجه من سجون الاحتلال بضعة أسابيع، وهو أيضا خريج هذا الفصل، وقد رفض الانصياع للاستدعاءات قبل أسابيع.

كما اعتقل وقائي المدينة أديب القواسمي بعد ملاحقة استمرت أربعة أيام، واعتقل أيضا نفس الجهاز معتز الجعبة من أمام منزله.

في سياق متصل طالبت والدة المعتقل السياسي نادر الخطيب من بيت لحم بإطلاق سراح ابنها المعتقل منذ 262015، حيث أشارت أنه يعاني من وضع صحي سيء نتيجة تعرضه للتعذيب، ولخوضه إضرابا عن الطعام عدة أيام خلال اعتقاله.

وفي سلفيت اعتقل جهاز الأمن الوقائي الطالب في جامعة النجاح أسامة فتاش بعد استدعائه للمقابلة، علماً بأنه اعتقل الثلاثاء الماضي وأفرج عنه الأربعاء، كما رفض الجهاز الإفراج عن المعتقل السياسي عبد الرحمن جهاد شحادة (21 عاما) من بلدة جماعين، رغم إصدار قرار بالإفراج عنه للمرة الثالثة على التوالي خلال أسبوعين، علما أنه معتقل منذ 6/1/2016.

من جانبه اعتقل وقائي السلطة في نابلس بكر منصور نجل الشهيد القائد جمال منصور والنائب في التشريعي منى منصور من أحد شوارع نابلس وذلك قبل أن يفرج عنه بعد تحقيق استمر خمس ساعات.

اخبار ذات صلة