قائمة الموقع

"مدى" يستنكر اعتداء الاحتلال على صحفيين برام الله

2010-05-16T11:21:00+03:00

غزة – الرسالة نت

 

استنكر المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) بشدة اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المحرر في صحيفة الأيام أحمد فراج  يوم أمس وذلك أثناء تنقله عبر حاجز حزما العسكري متجهاً إلى مدينة رام الله.

 

كما أدانت "مدي" في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه الاحد اعتقال مصور قناة الشرقية علاء أبو السعود، وتعرض مراسل تلفزيون فلسطين هارون معايرة للاختناق بالغاز، خلال تغطيتهما مسيرة بلعين الأسبوعية قرب رام الله يوم الجمعة الماضية.

 

وأفاد الصحفي فرّاج أنه كان متوجهاً بسيارة  أجرة إلى مدينة رام الله  في حوالي الساعة الثانية عشرة ظهراً، وأنه عندما وصلت السيارة إلى حاجز حزما العسكري، طلب الجنود من الركاب إبراز الهويات.

 

وأوضح أن الجنود الصهاينة أمروه بالنزول من المركبة، وعندما أبرز لهم بطاقته الصحفية، أنزلوه من السيارة وانهالوا عليه بالضرب المبرح بالأيدي وأعقاب البنادق مبيناً إصابته بكدمات في جميع أنحاء جسمه خاصةً في يديه ورجليه.

 

أما المصور الصحفي أبو السعود فأشار إلى أنه ذهب لتغطية مسيرة بلعين الأسبوعية، وأنه بينما كان يصور قام جنود الاحتلال باعتقاله ونقله إلى مركز عوفر للتحقيق، لافتاً إلى أنه بقي محتجزاً هناك من الساعة الثانية والنصف ظهراً لغاية الساعة التاسعة مساءً.

 

فيما، ذكر الصحفي عمايرة أنه كان يقوم بإجراء مقابلة صحفية مع اللواء سلطان أبو العينين في بلعين، وخلال المقابلة فوجئ بإطلاق  قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاههم، فأصيب باختناق شديد جراء استنشاقه الغاز، مما أدى إلى فقدانه للوعي لفترة قصيرة، حيث قام متطوعو الإغاثة الطبية المتواجدين في المنطقة بتقديم العلاج اللازم له.

 

اخبار ذات صلة