قائمة الموقع

قبها يطالب السلطة بالكشف عن المتورطين في حرق سيارة "قفيشة"

2016-01-24T11:08:52+02:00
سيارة النائب في المجلس التشريعي عن محافظة الخليل، حاتم قفيشة
الرسالة نت-محمود هنية

طالب وصفي قبها وزير الأسرى السابق، السلطة الفلسطينية في الضفة المحتلة بالكشف عن المتورطين في إحراق سيارة النائب في المجلس التشريعي عن محافظة الخليل، حاتم قفيشة.

وكان ملثمون مجهولون أحرقوا، منتصف الليلة الماضية، سيارة قفيشة، قبل أقل من ساعتين من مداهمة قوات الاحتلال منزل النائب واعتقاله، واعتقال الوزير السابق المهندس عيسى الجعبري.

وقال قبها في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، الأحد، إن السلطة وأجهزتها الأمنية منشغلة عن دورها وواجبها الوطني والأخلاقي في توفير الأمن للمواطن وسلامته، "بملاحقة الشرفاء".

وطالب السلطة بوقف التنسيق الأمني، والاضطلاع بواجباتها ومسؤولياتها الأمنية، وحماية المواطنين، "دون الاكتفاء بشعارات لا رصيد لها على ارض الواقع والفعل"، وفق تعبيره.

وشدد على ضرورة تكاتف جهود الجميع لمحاصرة من وصفهم بـ "خفافيش الليل العابثين" بأمن المواطن، ووضع حد للفلتان الأمني.

وأضاف وزير الأسرى السابق: "الذين يتسترون خلف أقنعة الجبن والخوف، ويتكاملون مع الاحتلال في ترويع أبناء الشعب الفلسطيني، يصرّون على تعزيز حالة الفوضى والفلتان الأمني، الآخذة بالانتشار في الضفة".

وأكدّ أن هؤلاء يعرضون السلم الأهلي والمجتمعي للخطر، ويسعون إلى إفساد وتسميم أجواء حوارات المصالحة، التي يدور الحديث حولها في كل من قطر وتركيا، "وهم الذين لا يكلون ولا يملون عن العمل على خلق مناخات، وتوفير عوامل تعرقل الوصول إلى اتفاق مصالحة".

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00