قائمة الموقع

موقع أمني يحذر أهالي غزة من تداول أخبار مجهولة المصدر

2016-01-27T14:42:57+02:00
الأرشيف
غزة-الرسالة نت

حذّر موقع "المجد الأمني" المقرب من المقاومة الفلسطينية بغزة، المواطنين ووسائل الإعلام ونشطاء شبكات التواصل الإعلامي، من تناقل وتداول أي أخبار مجهولة المصدر.

ودعا الموقع، إلى الترفع عن الحديث حول حادثة انهيار أحد الأنفاق، إلى أن يتم تأكيد الأخبار أو نفيها من المقاومة الفلسطينية بشكل رسمي عبر بيان أو متحدث باسمها.

وتناقلت شبكات التواصل الإعلامي، الليلة الماضية أخبارًا حول انهيار نفق للمقاومة في قطاع غزة، وتباينت المعلومات المتناقلة بين وجود شهداء ومحاصرين داخله وهل تم اجلائهم أم ما زالوا بداخله كما اختلف الحديث عن مكان النفق وغيره من المعلومات.

وأوضح الموقع الأمني أن الحديث في مثل هذه الأخبار قد يضيع جهد وعمل المقاومة لسنوات ماضية كما أنه بوابة للاحتلال ومخابراته للبحث عن كل المناطق التي تم الإعلان عن وجود النفق فيها.

وأكد أن المستفيد الوحيد من تداول مثل هذه الأخبار هو العدو "الإسرائيلي" وأجهزته الأمنية التي ستعمل بكل قوة على نشر مزيد من الإشاعات عبر عملائها على الأرض، وجمع المعلومات المتناقلة بين المواطنين ومواقع التواصل الاجتماعي.

ووجد خبر انهيار النفق تفاعلاً كبيراً من المواطنين، ما زاد من سرعة نقل الإشاعات حوله وتداول أخبار غير دقيقة على مواقع التواصل الاجتماعي.

اخبار ذات صلة