قائمة الموقع

صراع طاحن بانطلاق إياب المحترفين

2016-01-28T11:51:44+02:00
جانب من أحد مباريات دوري المحترفين
الرسالة نت - فادي حجازي

 

تعود الحياة إلى دوري المحترفين بالضفة المحتلة مجددا مساء اليوم الخميس, بإقامة لقاءين من العيار الثقيل ضمن منافسات الأسبوع الثاني عشر والأول من مرحلة الإياب, بعد توقف دام حوالي 22 يوما.

ويلعب اليوم شباب الأمعري مع شباب الظاهرية على ملعب الشهيد "فيصل الحسيني" بالرام شمال القدس المحتلة, بينما يلتقي شباب السموع مع هلال القدس على ملعب "الخضر" الدولي في بيت لحم.

بداية قوية

ويطمح شباب الأمعري (التاسع 11 نقطة) لتحقيق بداية قوية في الدور الثاني, بخطف النقاط الثلاث من شباب الظاهرية (الثالث 19 نقطة).

ورغم أن "الغزلان" يتصدر الترشيحات للفوز باللقاء, إلا أن الأمعري سيحاول تقديم أداء جيد مطلع مرحلة الإياب, لأجل الابتعاد عن "شبح" الهبوط.

في المقابل, يدخل الظاهرية اللقاء وعينه على العودة بالانتصار فقط, للمحافظة على حظوظه بإبقاء اللقب في خزائنه, كونه حققه الموسم المنصرم.

يشار إلى أن شباب الأمعري فاز على هلال القدس (2-1) في الأسبوع الحادي عشر, على غرار شباب الظاهرية الذي تفوق على ثقافي طولكرم (4-1).

البحث عن التعويض

وفي لقاء آخر, يبحث شباب السموع (السادس 16 نقطة) وهلال القدس (الحادي عشر وقبل الأخير 8 نقاط), عن تعويض ما فاتهما في الدور الأول, بغض النظر عن وضعية الفريقين المختلفة في جدول الترتيب.

وفقد السموع نقاطا سهلة مطلع المسابقة, لهذا يريد الضرب بقوة منذ انطلاق الإياب, وذلك بالعودة إلى معقله بالفوز أو حتى التعادل كنتيجة مرضية نوعا ما, بالنسبة لفريق يتواجد للموسم الأول في دوري المحترفين.

أما هلال القدس, فسيلعب للانتصار فقط ولا شيء غيره, حال أراد الخروج من صراع القاع ولو "مؤقتا", لتجنب الهبوط, الذي سيكون بمنزلة "الكارثة" بالنسبة لبطل المسابقة موسم 2011-2012.

وكان شباب السموع قد سقط أمام شباب الخضر (0-2) في المباراة الماضية, كما تعرض هلال القدس للخسارة على يد شباب الأمعري (1-2).

باقي المباريات

وتستكمل منافسات الأسبوع الثاني عشر غدا الجمعة, بلقاء ثقافي طولكرم (الرابع 17 نقطة) مع ترجي واد النيص (السابع 14 نقطة) على ملعب "طولكرم", وشباب دورا (العاشر 9 نقاط) مع سلوان (الثاني عشر والأخير 8 نقاط) على ملعب "الحسين بن علي" في الخليل.

وتختتم المرحلة السبت المقبل, حيث يلعب أهلي الخليل (الثامن 13 نقطة) مع مركز بلاطة (الخامس 16 نقطة) على ملعب "الحسين بن علي", وشباب الخضر (الثاني 22 نقطة) مع شباب الخليل (الأول 25 نقطة) على ملعب "الخضر".

اخبار ذات صلة