قائمة الموقع

الأحرار تنظم مهرجاناً في ذكرى النكبة 62

2010-05-17T08:47:00+03:00

 

شمال غزة – الرسالة نت

نظمت حركة الأحرار الفلسطينية وبالتعاون مع اللجنة العليا لإحياء ذكرى النكبة مهرجاناً جماهيرياً حاشداً بعنوان "في ذكرى النكبة 62 ..قسماً سنعود" دعماً لحق العودة وذلك مساء يوم الأحد 16/5/2010 في معسكر جباليا.

وحضر المهرجان عدد من ممثلي الحكومة الفلسطينية، ونواب المجلس التشريعي، ورابطة علماء فلسطين، ورؤساء بلديات المحافظة، وجمهور غفير من أبناء شعبنا الفلسطيني.

وأكد خالد أبو هلال-الأمين العام للحركة :"أن هذه الذكرى تأتي في أوضاع منها ما يشير إلى قسوة الظرف الذي يحياه شعبنا من تكالب أطراف عديدة عليه، ومنها ما يُبشر بالمستقبل القريب بالخير، وأن واقع الشعب الفلسطيني الآن يختلف عن أيام النكبة، وأول هذه المبشرات عودة شعبنا الفلسطيني لقرآنه، وأن الجيل الحالي هو جيل عقيدة إسلامية مقاومة، يرفع راية التوحيد إلى جانب مصحفه وسلاحه، وأن العدو الصهيوني وأعوانه مازالوا يعملون جاهدين لتدمير هذه العقيدة".

ودعا الأمين العام إلى الوحدة الوطنية على أساس العقيدة الإسلامية وعلى اللقاء على أرضية المقاومة، والتحالف مع الشعب ضد الأعداء، ودعا أعضاء منظمة التحرير إلى العودة إلى أحضان الشعب الفلسطيني بناء على الأسس السابقة.

وحول نكبة الشعب الفلسطيني 2010 وما يتعرض له من الأنظمة العربية وتحديداً النظام المصري استنكر الأمين العام ما يتعرض له المواطنون الفلسطينيون في سجن أبو غريب المصري من تحقيق وحبس وتعذيب متواصل، والعمل على تدميرهم النفسي وحثهم على الاعتراف على أماكن المقاومة وسلاحها.

 من ناحية أخرى أشار الدكتور عبد الرازق شنن- أمين سر إقليم الشمال للحركة- في كلمته- على أهمية إحياء ذكرى النكبة والمحافظة على الثوابت الفلسطينية وعلى رأسها حق العودة في ظل استمرار الاستيطان الصهيوني في الضفة الغربية، واستمرار الصهاينة في استغلال ثروات شعبنا الفلسطيني وقتلهم وتشريدهم، مع هرولة سلطة رام الله للمفاوضات.

ودعا من تم شراؤهم بالمال الأمريكي إلى العودة إلى رشدهم من خلال عودتهم إلى الصف الوطني للوقوف أمام العدو الصهيوني.

 ومن جهته أكد الأستاذ حسام العبادي في كلمة اللجنة العليا لإحياء ذكرى النكبة "أن الشعب الفلسطيني كان ضحية مؤامرة صهيونية بريطانية بأن أعطت بريطانيا لليهود "ما لا تملك لمن لا يستحق", وذكر بأن هذا السرطان الصهيوني ما زال مستمراً في اجتثاثه للأرض الفلسطينية وتهويد المقدسات.

وطالب "بإحياء ذكرى النكبة في نفوس أطفال شعبنا الفلسطيني"، وأضاف "إن نكبة فلسطين محطة سوداء في تاريخ الفلسطينيين حيث تم طردهم من أرضهم وتشريدهم في بقاع العالم"

ودعا في كلمته "بإبقاء الذكرى حية من خلال التذكير بأن فلسطين أرض وقف إسلامية لا يجوز التفريط بأي جزء منها، وأن شعبنا واحد لا يحق لأحد التفريط بحقوقه، وأن حق العودة شخصي وجماعي ولا يسقط بالتقادم، ولا يجوز التنازل عن ثوابت الشعب الفلسطيني، وأعلن البراءة من تلك المشاريع التي سعت لإسقاط الثوابت وحق العودة، وأن هذه الذكرى هي بداية العودة إن شاء الله تعالى".

وكان لفرقة الأحرار للفن الإسلامي إطلالة فنية مميزة من خلال تقديمهم أنشودة خاصة بيوم النكبة، وأناشيد أخرى.

وفي سياق متصل، استقبلت قيادة حركة الأحرار الفلسطينية وفداً من شرطة مركز الشيخ رضوان يتقدمهم الرائد بسام القوقا مدير المركز وعدد من ضباطه ، في مقرها الرئيس بمدينة غزة اليوم الاثنين.

ورحبت قيادة الحركة بالوفد الزائر مثمنةً هذه الزيارة التي تحمل في طياتها رسائل محبة وتواصل.

وأكد الأستاذ خالد أبو هلال الأمين العام لحركة الأحرار الفلسطينية إن الشرطة الفلسطينية بعملها المتواصل من اجل راحة المواطنين وتوفير الأمن والأمان لهم أصبحت تمثل صمام الأمان لشعبنا الفلسطيني المجاهد، مضيفاً:" الشرطة الفلسطينية هي العين الساهرة للوطن، وأن رجالها ليسوا بموظفين وإنما أصحاب مشروع وطني طاهر".

وتحدث أبو هلال عن موجز لنشاطات الحركة وما وصلت له من بناء وعمل ميداني كان أبرزها الجولات التي قامت بها قيادة الحركة في الآونة الأخيرة من زيارات لمراكز الأمن الوطني والشرطة والدفاع المدني وحفظ النظام والتدخل، ولذوي الأسرى الأبطال، ودواوين العائلات، ومؤسسات المجتمع المدني، وتنظيمها لسلسلة من الندوات السياسية في مقرها الرئيس ومكاتب الأقاليم المنتشرة في قطاع غزة.

ورافق الأمين العام وقيادة الحركة الوفد الزائر بجولة في أنحاء المقر الرئيس لاطلاعهم على مهام الدوائر المركزية للحركة .

وفي سياق آخر، شاركت قيادة حركة الأحرار الفلسطينية في حفل افتتاح مركز الدفاع المدني في حي الشيخ رضوان.

اخبار ذات صلة