هنية يشيد بدور النقابات المهنية في حماية المشروع الوطني

 

غزة- الرسالة نت

أشاد رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية بالدور الكبير والهام للنقابات المهنية الفلسطينية في معركة التحرير والبناء وحماية المشروع الوطني ودعم الحكومة بالخبرات والكوادر والاستشارات المهنية والفنية .

جاء ذلك خلال لقاء نظمه تجمع النقابات المهنية الفلسطينية مع رئيس الوزراء إسماعيل هنية في قاعة نادي الصداقة الرياضي بمدينة غزة حضره المئات من النقابيين والنقابيات .

واستعرض رئيس الوزراء دور النقابات المهنية في البناء المدني والإداري والنهضة المؤثرة في مختلف القطاعات المدنية، والتواجد في كافة الهيئات والسلطات المختلفة، مشيرا إلى أن هذا الأمر يؤكد على الدور البارز للنقابات في هذه المرحلة وهي مرحلة تحرير وبناء وهناك انجازات واضحة وكبيرة للنقابات المهنية.

وتحدث رئيس الوزراء عن دور النقابات المهنية في التعاون مع الحكومة في مواجهة المؤامرات، والتجربة الرائدة للنقابات في مواجهة المخططات، حيث تم تزويد الوزارات بالهيئات الاستشارية من النقابات المهنية وأصبح لهذه الهيئات اجتماعات دورية لتناقش وتضع التصورات .

واشار إلى أن العمل النقابي الفلسطيني قدم الكثير من الشهداء والأسرى منهم الشهيد الدكتور عبد العزيز الرنتيسي والشهيد المهندس إسماعيل أبو شنب والشهيد سعيد صيام وغيرهم .

وتطرق هنية إلى دور النقابات خلال فترة الإضرابات والإستنكافات، حيث أمدت النقابات الوزارات بالكثير من المعلمين والمهندسين والمحاسبين، واستطاعت الحكومة أن تسير بخطى واثقة والانتصار على كافة التحديات التي تواجهها .

وأعرب رئيس الوزراء هنية عن شكره وتقديره للنقابات المهنية لدورهم في خدمة الحكومة والوقف بوجه المؤامرات والمخططات الهادفة لإفشالها .

وقال هنية " نستحضر دوركم في مسيرة العمل الجهادي والبناء الحضاري في ظل الحصار المطبق على الشعب الفلسطيني، فهناك الكثير من الفعاليات والأنشطة للنقابات وهناك الكثير من المواقف لهذه النقابات " ، وأضاف " لقد كان لكم دورا في مواجهة الحصار في الإبداع في العمل التخصصي والمهني، ففي مجال الزراعة نسعى لتحقيق خطوات هامة نحو الاكتفاء الذاتي، وأيضا في مجال التعليم ، وغيرها من المجالات".

ووعد هنية بعد استماعه لمشاكل وتطلعات النقابات المهنية المختلفة بعقد اجتماعات تخصصية مع الوزارات والهيئات الحكومية المعنية لحل المشاكل ووضع الحلول وتذليل الصعاب .

وكان سهيل الهندي رئيس تجمع النقابات المهنية الفلسطينية قد رحب في بداية اللقاء برئيس الوزراء وبأعضاء النقابات المهنية مؤكدا على أهمية هذا اللقاء والذي يجمع أعضاء النقابات المهنية برئيس الوزراء وسيتم من خلاله مناقشة مشاكل وهموم النقابيين .

البث المباشر