قائمة الموقع

إدارة السجون تحرم شقيقين من اللقاء

2010-05-17T13:39:00+03:00

القدس – الرسالة نت

 

أكد مركز الأسرى للدراسات أن إدارة السجون تحرم الشقيقين الأسيرين رامي الزعانين  المتواجد فى سجن السبع " ايشل " والأسير لؤي الزعانين المتواجد فى سجن نفحة من اللقاء يبعضهما البعض منذ فترة طويلة .

جدير بالذكر أن الشقيقين معتقلين منذ اجتياح الاحتلال لمدينة بيت حانون وبالتحديد في يوم الجمعة 3/11/2006م ، حيث قام الاحتلال باقتحام منزل العائلة وقامت باعتقال رامي وكذلك شقيقه لؤي وابن عمه تامر الزعانين ، ومنذ الاعتقال قامت إدارة السجون بفصل الأسير رامى عن أخيه لؤى فى سجنين .

 

هذا وأكد الأسير لؤى لمركز الأسرى للدراسات أنه طالب مراراً من إدارة السجون بالاجتماع مع أخيه فى سجن واحد دون جدوى وكان الجواب الرفض ، ويضيف الأسير لؤى بأننى تفاجئت من رفض إدارة السجون من زيارة واحدة لنا لساعات محدودة ، فأنا وأخى لم نر بعضنا منذ ما يزيد عن عام ونصف ولم نجتمع بسبب منع الزيارات مع أهلنا منذ ما يزيد عن 3 سنوات .

 

هذا ودعا رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات المؤسسات والمراكز الحقوقية للاهتمام بهذه القضية الانسانية ، موضحاً حمدونة أن لقاء الأشقاء فى سجن واحد استحقاق حصله الأسرى فى السجون بالمزيد من الجهد والتعب والإضرابات المفتوحة عن الطعام  وكان ضحيته الشهداء .

 

 

 

اخبار ذات صلة