قائمة الموقع

الظاظا: نكبتنا بوعد بلفور قديما وتنسيق "السلطة" حديثا

2010-05-17T17:41:00+03:00

الرسالة نت-أحمد الشياح

أكد زياد الظاظا وزير الاقتصاد الفلسطيني وممثل رئيس الوزراء اسماعيل هنية أن الفلسطينيين تعرضوا للنكبة في عام 1948 بعد وعد بلفور الذي اعطى للاحتلال كيانهم المزعوم، مشددا على انها تتجدد بالتنسيق الأمني بين سلطة رام الله مع الاحتلال الاسرائيلي.

وقال خلال الحفل الختامي لفعاليات النكبة 62 :" النكبة الفلسطينية تتجدد على مر العهود وفي مراحل من خلال العدوان الصهيوني والمؤامرات التي تحاك للشعب الفلسطيني".

ودعا الظاظا الى ضرورة التمسك بحق العودة وتوفير كل الامكانيات لطرد المحتل عن الارض الفلسطينية موضحا ان الشعب الفلسطيني استطاع طوال 62 ان يحافظ على كرامته ولا زال يحافظ على ثوابته " .

 بدورة بين م. اسامة العيسوي وزير الثقافة الفلسطيني ان فعاليات ذكرى النكبة ستتواصل على مدار السنوات القادمة وانها لن تقتصر على يوم او يوميين كونها قضية تمس بكل فلسطيني عقائدية ضمن الثوابت الفلسطينية .

وقال العيسوي ان النكبة مفهوم يجب ان يرسخ في زهن كل فلسطيني وهي من الحقوق الغير منقوصة للشعب الفلسطيني وان من يساوم عليها فلا مكان له بين الفلسطنيين .

وتخلل الاحتفال الختامي عرض اوبيريت النكبة الذي جسد معاناة الفلسطنيين خلال النكبة ومدى صمودهم وصبرهم لنيل الحقوق ، كما تم تكريم عدد من الصحفيين ووسائل الاعلام من بينهم صحيفة الرسالة وموقعها الالكتروني على الجهود التي بذلوها في تغطيتهم لفعاليات ذكرى النكبة .

 

اخبار ذات صلة