قائمة الموقع

بالصـور:الاحتلال يفك حصار "قباطية" وينسحب من محيطها

2016-02-06T18:53:09+02:00
مسيرات فرحة تجوب البلدة
الرسالة نت – عائد الحلبي

رفعت قوات الاحتلال الحصار عن بلدة قباطيا بمخيم جنين، بعد أربعة أيام فرضته على البلدة، بعد تنفيذ ثلاثة شبان عملية فدائية داخل مدينة القدس.

وجابت مئات السيارات شوارع مدينة قباطية من داخل المدينة وخارجها احتفالاً بفك الحصار الإسرائيلي المفروض عليها منذ أربعة أيام.

وذكرت مصادر خاصة من داخل البلدة لـ"الرسالة نت" أن قوات الاحتلال إنحسبت من منطقة "الحسبة"، ومناطق محيط البلدة، بعد حصار دام أربعة أيام.

وأوضحت المصادر أن المواجهات التي استمرت أربعة أيام بشدة، والتضامن الشعبي الكبير، ساهم بشكل كبير في انسحاب الاحتلال من البلدة.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال تفرض حصارًا على بلدة قباطية، لليوم الرابع على التوالي، (منذ يوم الأربعاء الماضي)، بالتزامن مع شنّ حملة اعتقالات ودهم لمنازل الفلسطينيين، كـ "إجراء عقابي" على خلفية تنفيذ ثلاثة من أبناء البلدة لعملية، وصفتها مصادر سياسية وعسكرية إسرائيلية بأنها "نقلة نوعية في العمليات الفلسطينية".

وكان ثلاثة شبان من بلدة قباطية، جنوبي جنين، قد نفذوا، الأربعاء 3 شباط/ فبراير الجاري، عملية إطلاق نار وطعن مزدوجة في منطقة "باب العامود"، وسط مدينة القدس المحتلة، أدت لمقتل مجندة إسرائيلية وإصابة آخريْن بجراح مختلفة.

الصــــور


33

11

22

44

اخبار ذات صلة