قائمة الموقع

كتلة الصحفي تطالب الصليب الأحمر بفتح مقراتها بغزة

2016-02-07T15:26:58+02:00
صورة أرشيفية
غزة – الرسالة نت

 

طالبت كتلة الصحفي الفلسطيني، الصليب الأحمر، بالعودة فورا لفتح مقراته واستمرار العمل وبشكل مكثف وأقوى مما هو عليه خلال الفترة السابقة، معبرة عن صدمتها من قرار إغلاق مقراته في غزة وتلويحه بإغلاق مقراته في الضفة.

وعدّت الكتلة في بيان صحفي وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، مساء الأحد، إن إغلاق الصليب الأحمر مقراته قرار صادم وهروبٌ من المسئولية وخروج عن العرف القانوني والإنساني.

ورفضت الكتلة الاعتداء بأي شكل من الأشكال على ممتلكات الصليب الأحمر أو أي مؤسسة أخرى، داعية الجميع إلى الاتزان والاصطفاف من أجل مساعدة المنظمات الدولية على القيام بدورها بشكل أفضل مما تقوم عليه وبشكل يضمن حضورها بشكل أقوى مما هي عليه الآن.

وتابع البيان: "الأحداث العابرة لا يمكن أن تؤثر على استمرار عمل المؤسسات الدولية، كما أن المؤسسات الدولية تلك لا يمكن لها أن تتهرب من مسئولياتها تحت حجج واهية، وإن ذلك يعتبر خروجا عن العرف القانوني والإنساني.

وجددت كتلة الصحفي اصطفافها إلى جانب الصحفي محمد القيق المعتقل في سجون الاحتلال والمضرب عن الطعام لأكثر من 74 يوميا على التوالي، مؤكدة متابعتها بقلق بالغ المجريات الخطيرة التي وصل لها، وأجرت عشرات الاتصالات والفعاليات في إطار مساندته.

وطالبت الكتلة جميع المسئولين سواء كانت السلطة الفلسطينية أو الحكومة أو الفصائل أو الهيئات والمؤسسات بتحمل مسئولياتهم بشكل فوري وعاجل قبل فوات الأوان.

اخبار ذات صلة