قائد الطوفان قائد الطوفان

غزة .. إعدام 3 جنائيين

غزة – الرسالة نت

 

أعلنت وزارة الداخلية في غزة  صباح اليوم عن تنفيذ حكم الإعدام في ثلاثة من الجنائيين المتهمين بالقتل العمد وذلك بعد أن استنفذت الأحكام كافة طرق الطعن فيها وحازت حجية الأمر النقد فيه وأصبحت باتة واجبة التنفيذ بعد منح المحكوم عليهم حقهم الكامل في الدفاع عن أنفسهم في محاكم علنية يحضرها محاميهم وذويهم.

 

وأضاف بيان للوزارة وصل " الرسالة نت " أن تنفيذ الإعدام تم بعد إعطاء الفرصة لعائلات المغدور بهم للعفو وقبول الدية عدة مرات كان آخرها قبل لحظات من تنفيذه .

 

وأكدت الوزارة أنها قامت بإتباع كافة الإجراءات القانونية المنصوص عليها في تنفيذ الأحكام وبحضور الشخصيات التي نص عليها القانون .

 

وأكدت الوزارة الداخلية أن الأحكام القضائية واجبة التنفيذ وأنه لا خير في قضاء لا نفاذ له، وأن عدم تنفيذ الأحكام القضائية جريمة يعاقب عليها القانون.

 

وكشفت مصادر أن الذين تم تنفيذ حكم الإعدام بهم هم عامر جندية، ورامي حجا، ومطر الشوبكي، وهم جنائيين قتلوا بالقصد وتم استكمال كافة الإجراءات القانونية والقضائية بحقهم.

 

 واضافت المصادر ان جندية متهم في قضية مقتل المواطن فوزي جميل عجور (40 عاماً) من سكان غزة الرمال ويعمل صراف عملة، حيث تم القبض عليه بعد ساعات من مقتل عجور، حيث قام القاتل بقتله ودفنه في ساحة المنزل.

 

واشارت المصادر الى ان جحا هو المتهم في قتل الفتاة ميادة أبو لمضي، والتي قتلت في الخامس والعشرين من سبتمبر 2003، على يد أربعة شبان، وصدر حكم الإعدام بحق القتلة في حزيران/ يونيو 2005، فيما جرى تثبيت الحكم من قبل المحكمة الحالية وتم المصادقة على تنفيذ الحكم.

 

 والشوبكي، حكم بالإعدام بعد أن ثبت عليه تهمة خطف وقتل الصرَّاف عبد الله رمضان شحادة.

 

وشددت الداخلية انه يجب أن تنفذ هذه العقوبة لتتحقق الغاية المقصودة من العقوبة وهي الردع العام وليكونوا عبرة لغيرهم وحتى لا يستهين أحد بدماء أبناء شعبه ولا يفكر أحد بالإقدام على مثل هذه الجرائم مهما كانت الأسباب واختلفت الدواعي.

 

 

وكانت الحكومة الفلسطينية نفذت في الخامس عشر من الشهر الماضي حكم الإعدام في عميلين متهمين بالتخابر مع الاحتلال .

البث المباشر