قائمة الموقع

الاحتلال يشن حملة تنقلات بين الأسرى لتشتيت قياداتهم

2010-05-18T05:52:00+03:00

غزة – الرسالة نت

 

صعدت إدارة سجون الاحتلال من ممارساتها القمعية بحق الأسرى، وشرعت أخيرا بتنفيذ حملة تنقلات في صفوف ذوي الأحكام العالية منهم، مستهدفة توزيع أعداد كبيرة منهم على عدد من السجون وأقسام العزل الانفرادي .

 

وأعلن الناطق الإعلامي باسم اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى، رياض الأشقر، أن إدارة السجون شرعت في حملة تنقلات واسعة طاولت قيادات الحركة الأسيرة في سجن نفحة الصحراوي، حيث قامت بنقل جميع الأسرى "الخطيرين" في احد أقسام السجن لتشتيتهم بين أقسام السجن ونقل بعضهم إلى سجون اخرى.

 

وأشار الأشقر في بيان تلقت "الغد" نسخة منه، انه من بين الأسرى الذين شملهم هذا الإجراء القمعي، الأسير يحيى السنوار رئيس الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة حماس، الذي نقل اخيرا من سجن رامون إلى هذا القسم، ونقل الأسير جمال أبو الهيجاء 51 عامًا، المعتقل منذ ثماني سنوات، والمحكوم بالمؤبد تسع مرات، من عزله في سجن بئر السبع إلى عزل سجن تلموند من دون سابق إنذار.

 

وبين أن إدارة السجون حرمت الأسير عباس السيد المحكوم عليه بالسجن المؤبد (36 مرة)، والمعتقل منذ ثماني سنوات، من الزيارة من دون سبب، وأعادت زوجته وأبناءه من باب سجن نفحة من دون أن يتمكنوا من زيارته رغم أنهم يمتلكون تصريح الزيارة.

 

وأكد أن هذه الممارسات تهدف إلى خلق حالة من عدم الاستقرار لدى الأسرى، وإضعاف تأثيرهم خاصة في ظل تدارس الأسرى تنفيذ خطوات تصعيدية ضد إدارة السجون لإعادة إنجازاتهم التي سلبها الاحتلال.

اخبار ذات صلة