قائمة الموقع

الاحتلال يجدد الحكم الإداري بحق أسرين للمرة الخامسة

2016-02-08T10:47:55+02:00
صورة ارشيفية
الضفة الغربية- لمراسلنا

جددت محاكم الاحتلال الاعتقال الإداري للأسيرين " تامر مصباح القواسمة " من الخليل لمدة 4 أشهر، ومحمد يوسف درابيع " 35 عاماً من بلدة دورا قضاء الخليل لمدة 3 أشهر وذلك للمرة الخامسة على التوالي.

وأوضح إعلام الأسرى أن الـأسير "القواسمة" معتقل منذ ما يزيد عن 16 شهراً في الإداري حيث أنه اعتقل بتاريخ 8/10/2014 بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال منزله وحطمت محتوياته واقتادته إلى جهة مجهولة .

وفي ذات السياق أفاد مكتب إعلام الأسرى أن محاكم الاحتلال جددت الاعتقال الإداري للأسير " محمد يوسف درابيع " 35 عاماً من بلدة دورا قضاء الخليل لمدة 3 أشهر جديدة وذلك للمرة الخامسة على التوالي .

وأوضح إعلام الأسرى في تصريح صحفي أن الأسير "الدرابيع" كان قد اعتقل بتاريخ 25/12/2014 ، وصدر بحقه قرار إداري لمدة 6 أشهر، وبعد انتهاءها جدد الاحتلال له الإداري 4 مرات أخرى ، حيث أمضى حتى الآن عام وشهرين في الاعتقال الإداري المتجدد .

وبين أن الأسير الدرابيع هو أسير محرر كان قد أمضى في السابق عدة سنوات في سجون الاحتلال، من بينها اعتقالات إدارية ، وكان الاعتقال السابق في عام 2011 .

وأشار إلى أن الاحتلال يستهدف مدينة الخليل تحديداً بالاعتقال الإداري، حيث يبلغ عدد الإداريين من الخليل ما يزيد عن (220) أسير أي ما نسبته 45% من أجمالي الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال، ومن بينهم نائبين من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني أحدهم وهو النائب " محمد النتشه" يقبع الاعتقال الإداري منذ أكثر من 3 اعوام .

اخبار ذات صلة