قائمة الموقع

أوقاف غزة تبحث سبل التعاون المشترك مع جمعية الرحمة

2010-05-18T09:14:00+03:00

غزة – الرسالة نت

بحثت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية فى غزة سبل التعاون المشترك وربط جسور الثقة مع جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية بمحافظة غزة, جاء ذلك خلال زيارة وفد من الوزارة ضم أ. عادل الصوالحة مدير لجان الزكاة وأ. أنور أبو شاويش مدير المتابعة بمكتب الوزير وم. وائل الخليلي وأ. إكرامي المدلل ممثلاً عن العلاقات العامة والإعلام بالوزارة, وكان في استقبالهم أ. كمال مصلح مدير الجمعية.

بدوره استعرض أبو شاويش انجازات الوزارة في ظل الحصار الخانق والمفروض على أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة مؤكداً خلال اللقاء على رسالة الوزارة في نشر الدين والتسامح, مبيناً أن هناك أولوية للمساجد من خلال إعادة ترميم وصيانة ما دمره الاحتلال خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وأوضح أبو شاويش بأن عدد المساجد التي تشرف عليها وزارة الأوقاف بلغت 750 مسجد دمر الاحتلال منها خلال الحرب بشكل كلى 34 مسجداً و161 مسجداً بشكل جزئي داعياً جمعية الرحمة والمؤسسات الخيرية المانحة إلى تقديم التمويل والدعم الكامل لتنفيذ العديد من المشاريع التي تخدم أبناء شعبنا.

من ناحيته أكد م. الخليلي على أن هذه الزيارة تأتى من باب التواصل وربط جسور الثقة بين الجانبين مستعرضاً دور الوزارة في تنمية أموال الوقف وتفعيل لجان الزكاة والمدارس الشرعية التي تكفل التعليم المجاني مشيراً إلى أن مجال التعليم الشرعي بالوزارة يحتاج إلى تطوير وتنمية تقنياً من خلال توفير مختبرات علمية وحاسوب لمجاراة الحياة العلمية بشكل أفضل.

واستعرض مدير لجان الزكاة أ. عادل الصوالحة دور لجان الزكاة على مستوى قطاع غزة والتي تبلغ (32) لجنة تعمل في عدة برامج مختلفة منها الطرود الغذائية ولحوم الأضاحي والمساعدات العينية والمالية إلى جانب كفالات الأيتام برعاية عدد من المؤسسات الأهلية آملاً من الله عز وجل بالتواصل مع اللجان في شتى البرامج لتنفيذها بشكل يضمن استمراريتها في مساعدة المحتاجين وتقديم يد العون لهم.

من جهته أعرب مصلح عن سعادته بهذه الزيارة مثمناً دور وجهود وزارة الأوقاف في أداء واجبها الشرعي ذات الطابع الديني في الاعتناء بالمساجد ومراكز التحفيظ والمدارس الشرعية وأملاك الوقف, منوهاً بأن مؤسسة الرحمة تحاول في خضم هذه الأمور المتكاملة على مستوى الجمعيات المحلية والمؤسسات الحكومية توفير خدماتها للجميع, بما يخدم سياستها وأهدافها, موضحاً بأن هناك علاقة ترابط وثيقة بوزارة الأوقاف من خلال التواصل الكامل مع الأخوة.

ودعا مصلح الوزارة بضرورة وضع دراسة واقعية لمسجد من المساجد المركزية ومتابعتها ليتم الحصول على الموافقة والدعم الكامل لها مشيراً إلى انه سيتم طرح خيارات عديد للمساهمة والدعم تستهدف لجان الزكاة ومراكز القرآن الكريم ومشروع كلية الدعوة.

 

اخبار ذات صلة