قائد الطوفان قائد الطوفان

غزة ..المقاومة تتوعد " إسرائيل "

غزة – الرسالة نت

دعت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين لأخد تهديدات الاحتلال بإعادة احتلال قطاع غزة  على محمل الجد والاستعداد لمواجهته

 

وأكدت الكتائب في تصريح وصل " الرسالة نت " أن المقاومة في قطاع غزة جاهزة للتصدي لأي عدوان محتمل مؤكدة ان الاحتلال سيدفع ثمن باهظ اذا أقدم على هذا العدوان.

 

ودعت  كتائب المقاومة الوطنية الأجنحة العسكرية وفصائل المقاومة لتشكيل غرفة عمليات مشتركة لتوحيد الجهود في مواجهة العنجهية الإسرائيلية.

 

 كما طالبت المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته ووقف الغطرسة الإسرائيلية ضد شعبنا الفلسطيني.

 

وكان موقع صحيفة "معاريف" الإسرائيلية ذكر الثلاثاء أن جيش الاحتلال أعد الخطط والبرامج لإعادة احتلال قطاع غزة بالكامل، وذلك في حال تدهور الأوضاع الأمنية على أكثر من جبهة، بحيث تشير تقديرات الجيش الإسرائيلي الى إمكانية فتح حرب تشمل الجبهتين اللبنانية والسورية بالإضافة الى قطاع غزة، وهذا ما دفع الجيش لوضع العديد من الخطط التي باشرت منذ وقت وحدات مخلفة في الجيش بالتدرب على تنفيذها.

 

ووفق "معاريف" ترتكز هذه الخطط أساسا على الدخول الى المدن الرئيسية في قطاع غزة والسيطرة الكاملة عليها، وهذا ما يعني إعادة احتلال القطاع وفرض سيطرة كاملة عليه.

 

وأضاف الموقع أن "التفكير بوضع محافظ عسكري لقطاع غزة يهدف الى التعامل مع السكان الفلسطينيين، والذي يشمل الخطط والبرامج لكيفية التعامل مع القضايا الحياتية للمواطنين، وبنفس الوقت الاستعداد من قبل الشرطة العسكرية الإسرائيلية لأخذ دورها في هذا السيناريو المحتمل خلال المرحلة القادمة".

 

وأشار الموقع إلى ان جيش الاحتلال  أخذ بعين الاعتبار إمكانية تعرض بعض المدن الإسرائيلية لهجمات صاروخية سواء أكان ذلك من قطاع غزة أو لبنان وحتى من سوريا، وبنفس الوقت يتدرب الجيش على احتمالات وجود مقاومة مسلحة من قبل الفلسطينيين حال الدخول الى قطاع غزة وإعادة احتلاله، حيث يتابع الجيش تسلح التنظيمات الفلسطينية وتهريب السلاح الى قطاع غزة.

 

وأضاف أن الاحتلال  يعتبر ان السلاح الموجود الان في القطاع لا يشكل خطرا او رادعا للجيش الاسرائيلي في حال القيام بعملية عسكرية واسعة وشاملة تهدف الى احتلال القطاع من جديد.

 

 

 

 

 

 

البث المباشر