قائمة الموقع

خان يونس:إنهاء الاستعدادات لإقامة مخيمات " أقصانا أسرانا "

2010-05-18T09:24:00+03:00

خانيونس – الرسالة نت

أنهت لجنة المخيمات المركزية التابعة لحركة حماس في منطقة حي الأمل بخان يونس استعداداتها وترتيباتها لإقامة مخيمات " أقصانا أسرانا 00 الحرية موعدنا " المقرر تنظيمها في الحي.

وقالت اللجنة الإعلامية للحركة بالحي، إن لجنة المخيمات ستقيم خمس مخيمات صيفية في الحي وسيشارك فيها 500 طالب في المنطقة ، مشيرة إلى أن جرى تأهيل المشرفين على المخيمات في مجالات تنمية القدرات والقيادة وإدارة المخيمات الصيفية .

وذكرت أن المخيمات التي ستمتد لعشرة أيام ستتضمن فقرات ترفيهية ورياضية وأنشطة متعددة ، موضحة أن المخيمات تهدف إلى إستثمار الوقت والجهد بما هو نافع للطبه خلال الإجازة الصيفية ، وخلق روح التنافس الشريف بين الطلاب ، الأمر الذي يجعل الطلاب يكشفون عن المواهب الكامنة فيهم , ومن خلال القيام بالعديد من الدوريات المختلفة ، وتنمية القدرات الشخصية لدى الطلاب والعمل على اكتشاف قدراتهم ومواهبهم والعمل على تنميتها بعد المخيم .

و فى سياق آخر أطلقت رابطة مساجد خان يونس مسابقة ثقافية بعنوان " كي لا ننسي..القدس والنكبة والأسري".

وقالت اللجنة الإعلامية للرابطة، إن المسابقة تهدف لتوعية الجمهور بأهمية القدس والمسجد الأقصى ، وزيادة التواصل بين شباب المساجد في محافظة خان يونس ، وإحياء الذكري 62 للنكبة ، وتذكيراً بمأساة الأسري الأبطال في عام الأسري ، مشيرة إلى أن المسابقة تستهدف جمهور المواطنين وسيشارك فيها فرق من مساجد حي الأمل والمخيم والقرارة وعبسان ومعن والبلد وبني سهيلا والسطر وسيتكون كل فريق من خمسة أفراد وسادس إحتياط .

ونوهت إلى أنه تم إجراء القرعة لتوزيع الفرق المشاركة وتقرر أن يتقابل فريق القرارة مع عبسان ، ومعن مع حي الأمل ، والبلد مع المعسكر ، وبني سهيلا مع السطر ، موضحة أن المباراة النهائية للمسابقة ستجرى يوم الخميس الموافق 27/5/2010 وسيتم توزيع جوائز قيمه على الفرق الفائزة .

اخبار ذات صلة