قائد الطوفان قائد الطوفان

غدا : انتهاء محكومية النائب أبو طير

القدس – الرسالة نت

 

تنتهي غدا يوم الأربعاء الموافق  19 /5/2010 محكومية النائب المقدسي محمد أبو طير بعد اعتقال دام 43 شهرا في سجون الاحتلال الإسرائيلية ، حيث أنه من المقرر الإفراج عن النائب غدا إلا أن أمر الإفراج تأجل إلى يوم الخميس الموافق 20 /5 وذلك بسبب الأعياد اليهودية .

 

من جانبها تترقب الحملة الدولية الإفراج عن النائب أبو طير ،مؤكدة أن كافة المحاكمات الصهيونية بحق النواب باطلة وضد القانون الدولي ، وتطالب بملاحقة قادة الاحتلال هذه الجريمة المستمرة بحق النواب وتهديد استقرارهم حتى بعد الإفراج.

 

 يذكر أن النائب محمد أبو طير تم اعتقاله مرات كثيرة ،وتجاوزت المدة التي قضاها في السجون الإسرائيلية لما يقارب ال30 عاما بشكل متقطع ،حيث تم اعتقاله مرتين قبل الحملة الشرسة التي طالت نواب الشرعية في 29/6/2006 حيث تم الحكم عليه لمدة 43 شهرا.

 

ومن الجدير ذكره أن النائب أبو طير قد صدر بحقه قرار بسحب هويته المقدسية من قبل الاحتلال الإسرائيلي ،حيث تم تهديده بتقديم استقالته من المجلس التشريعي مقابل سقوط هذا القرار ،وهذا الأمر رفضه النائب واعتبره جريمة تضاف إلى الانتهاكات الصهيونية ومحاولة لطرد أبناء القدس الأصليين وإبعادهم عن مدينتهم ،في محاولة منهم لتهويد المدينة والقضاء على كل ما هو عرب وإسلامي فيها.

البث المباشر