قائمة الموقع

جمعية الوداد تبدأ بفعاليات إحياء ذكرى النكبة

2010-05-19T06:15:00+03:00

غزة – الرسالة نت

 

 بدأت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي وإدارة منتدى رواد الشبابي فعاليات إحياء ذكرى النكبة بعنوان "للحق عودة"، بحضور عدد من طلبة الجامعات الفلسطينية والخريجين وذلك في مقر الجمعية بمدينة غزة.

 

وقال الدكتور نعيم الغلبان رئيس مجلس إدارة جمعية الوداد " إن هذه الفعاليات تهدف إلى التعريف والتوعية الجيل الشبابي بالنكبة التي عاشها آبائنا وأجدادنا لكي لا تُنسى وتبقى في ذاكرتنا , وتسعى هذه الفعاليات إلى توثيق التراث الفلسطيني في المهجر والترويج للمعاناة الفلسطينية وتجسيدها فنيا وثقافياً وسياسياً واجتماعياً".

 

وأكد على تعزيز الوعي الثقافي لدى الشباب وخاصة طلبة الجامعات وتعزيز وتعميق قيم الانتماء لذاكرة الوطن الحبيب عند الأجيال الشبابية وغرس التراث الفلسطيني القديم في نفوسهم, مشيرا إلى العمل على تنمية مهاراتهم الإدارية والقيادية عند الشباب في المنتدى.

 

وبدوره تحدث إيهاب العجرمي مشرف فعاليات النكبة في الجمعية أن هذه الفعاليات ستستمر لمدة أسبوع في جمعية الوداد تتضمن عدة فعاليات متتالية ومتنوعة منها (صور لمجازر إسرائيلية, وملابس وتراث فلسطيني , وخيمة وبئر ماء يجسدان مظهر الهجرة).

 

وأشار إلى تنفيذ مجموعة من الأنشطة خلال أسبوع إحياء النكبة منها (ورشة عمل تتحدث عن النكبة، زجل شعبي, لقاء شعرية، رسم جداريات، عرض أفلام وثائقية)، موضحا أن هذه النشاطات تم عقدها وتنفيذها من أعضاء اللجنة الإدارية لمنتدى رواد الشبابي.

 

وذكر أن أول ورشة حاضر فيها الدكتور إبراهيم إبراش وزير الثقافة الأسبق والمحاضر في جامعة الأزهر حث الشباب على ضرورة التمسك بالحقوق.

اخبار ذات صلة