قائمة الموقع

البحرية يترقب العميد.. واختبار صعب للطواحين

2016-02-18T11:37:20+02:00
جانب من أحد مباريات الدرجة الممتازة
الرسالة نت - فادي حجازي

تنطلق مساء غد الجمعة منافسات الأسبوع السادس عشر من دوريي الدرجتين الممتازة والأولى، بإقامة أربع مباريات على ملاعب القطاع المعشبة.

ففي الممتازة يلتقي خدمات الشاطئ مع غزة الرياضي على ملعب اليرموك في غزة، بينما يستضيف اتحاد خانيونس منافسه شباب جباليا على ملعب المدينة الرياضية شرق خانيونس جنوب القطاع.

أما في الأولى، فيلعب الزيتون مع نظيره الاستقلال على ملعب التفاح شرق غزة, ويواجه خدمات جباليا متحديه خدمات البريج على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع.

الفوز فقط

ويترقب خدمات الشاطئ (العاشر 15 نقطة) مباراته مع غزة الرياضي (الخامس 22 نقطة) على أحر من الجمر، نظرا لأهميتها الكبيرة على مستوى صراعي المقدمة والقاع في الدوري هذا الموسم.

ومن المتوقع أن تكون المواجهة "نارية" بين الفريقين, كونهما سيلعبان للفوز فقط وتحقيق النقاط الثلاث, التي ستكون كفيلة لأحدهما بالتقدم في جدول الترتيب ولو "مؤقتا", بينما ستكون الخسارة بمنزلة "صفعة" قوية للطرف الآخر.

ويأمل "البحرية" أن يواصل صحوته في مرحلة الإياب للخروج من دوامة الهبوط, في حين يبحث "العميد" عن أول فوزه له منذ 5 جولات.

وكان خدمات الشاطئ قد تعادل مع خدمات المغازي (2-2) في المباراة الماضية، على غرار غزة الرياضي الذي تعادل مع الهلال (1-1).

طموح مشترك

ويستضيف اتحاد خانيونس (الحادي عشر وقبل الأخير 14 نقطة) نظيره شباب جباليا (التاسع 15 نقطة)، في مواجهة مصيرية بالنسبة للطرفين, لأجل الخروج من النفق المظلم.

وسيلعب الفريقان بقوة بغية تحقيق النقاط الثلاث، التي ستكون مهمة لكليهما، إذ يسعى "الطواحين" لرسم البسمة على وجوه جماهيره, التي لا تزال غير راضية عن أداء الفريق, خاصة أنه غائب عن الانتصارات منذ 6 جولات.

أما "ثوار الشمال", فيقدم عروضا "متذبذبة" هذا الموسم, لهذا سيدخل اللقاء للابتعاد عن صراع الهبوط للدرجة الأولى مجددا.

وتعادل اتحاد خانيونس مع خدمات خانيونس (1-1) في الجولة السابقة، بينما خسر شباب جباليا أمام خدمات رفح (0-1).

صراع الأولى

وفي الدرجة الأولى، يلتقي الزيتون (الخامس 22 نقطة) مع الاستقلال (السادس 22 نقطة)، لأجل التقدم في جدول الترتيب، والأمر نفسه ينطبق على الضيف الطامح لمواصلة الضغط على أندية المقدمة في المسابقة.

وفي آخر لقاءات الجمعة, يدخل خدمات جباليا (الثاني عشر والأخير 11 نقطة) لقاءه مع خدمات البريج (السابع 18 نقطة), واضعا نصب عينيه النقاط الثلاث فقط, للخروج من القاع ولو "مؤقتا", في حين ستكون الضغوطات أقل على البريج, وهو ما يجعله يلعب بأريحية داخل "المستطيل الأخضر".

اخبار ذات صلة