قائمة الموقع

وفد إعلامي مصري يزور جامعة الأقصى بغزة

2010-05-19T06:39:00+03:00

غزة – الرسالة نت

 

 زار الدكتور توفيق عكاشة رئيس قناة "الفراعين" الفضائية المصرية يرافقه وفد إعلامي كبير، جامعة الأقصى في غزة في إطار زيارتهم إلى قطاع غزة التي تعد الأولى إلى مؤسسة للتعليم العالي الفلسطيني في قطاع غزة.

 

واجتمع الوفد الضيف بالدكتور سلام الأغا القائم بأعمال رئيس الجامعة في مقرها الرئيس في مدينة غزة، إذ جرى خلال الاجتماع بحث آفاق التعاون المشترك بين الجانبين.

 

وقدم الأغا شرحا وافيا عن تاريخ الجامعة منذ نشأتها، والتطورات الكبيرة التي طرأت عليها خلال سنوات عملها، التي بدأت منذ أن كانت كلية للمعلمين حتى وصل التطور اليوم أن أصبحت الجامعة تشتمل على ثمانية كليات تمنح درجة البكالوريوس في مختلف التخصصات التربوية والعلمية والإعلام، بالإضافة إلى التربية الرياضية والعلوم الإدارية والمحاسبية، علاوة على احتوائها على خمس مراكز علمية في مختلف المجالات التطبيقية التي تقدم خدماتها للمجتمع المحلي.

 

وتطرق إلى العلاقات الخارجية التي تنسجها الجامعة مع الجامعات العربية خصوصاً المصرية منها وكذلك الجامعات الأجنبية، مشيداً بالعلاقات المصرية الفلسطينية وبالقيادة المصرية وعلى رأسها الرئيس محمد حسنى مبارك راعى مسيرة البناء والتعمير والمسيرة العلمية في مصر والعالم العربي والراعي الرئيس للحوار الفلسطيني الداخلي.

 

وتحدث الدكتور الأغا عن البعثات التي ترسلها الجامعة للخارج لتأهيل المزيد من الكوادر التعليمية، وذلك لما للتعليم العالي من أهمية كبيرة بالنسبة للفلسطينيين، إذ أن جامعة الأقصى تقدم فرصة التعليم العالي للطلبة الفلسطينيين.

 

وحضر الاجتماع الدكتور أيمن صبح نائب الرئيس للشئون الأكاديمية والدكتور محمد رضوان نائب الرئيس لشئون تكنولوجيا المعلومات والدكتور ناصر أبو العطا مساعد رئيس الجامعة للشئون الثقافية والعلاقات العامة والدكتور أحمد حماد عميد كلية الإعلام .من جانبه عبر الدكتور عكاشة عن إعجابه بمستوى التعليم العالي الذي وصلت إليه جامعة الأقصى خصوصاً كلية الإعلام رغم لصعوبات التي تعترضها نتيجة الحصار الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني في غزة.

 

ووجه دعوة للدكتور الأغا وعميد كلية الإعلام لزيارة القناة والتعرف على آليات العمل فيها، ومركز التدريب الإعلامي التابع للقناة.

 

ورافق الدكتور حماد الوفد الضيف في جولة في الحرم الجامعي، إذ تفقدوا العديد من كليات الجامعة وأقسامها ومرافقها.

 

وأبدي الوفد الإعلامي المصري إعجابه بالمستوى الذي وصلت إليه جامعة الأقصى على مستوى التجهيزات خصوصاً تلك المتوفرة في كلية الإعلام.وقدم عميد كلية الإعلام للوفد الضيف شرحا عن العملية الأكاديمية في الكلية، والجهود التي تبذلها عمادة الكلية للارتقاء بمستوى طلبتها، كما قام بتعريف الوفد الضيف بأقسام الكلية والمختبرات العلمية التي يستخدمها الطلبة للتدريب أثناء الدراسة.

 

وفي نهاية زيارته للجامعة قام رئيس الجامعة بتسليم درع الجامعة للدكتور عكاشة وشكره على زيارته للجامعة.

اخبار ذات صلة