قائمة الموقع

دار الكتاب والسنة تشرع بإنشاء مسجد العامر

2010-05-19T10:42:00+03:00

 

خان يونس – الرسالة نت

 شرعت دائرة الهندسة والمشاريع في جمعية دار الكتاب والسنة اليوم بإنشاء مسجد العامر في منطقة حي المنارة جنوب شرق محافظة خان يونس، وذلك بتبرع من فاعلة خير في المملكة العربية السعودية، والتي تبرعت بقطعة أرض مساحتها 1000 متر وكافة تكاليف المشروع.

وقال الشيخ عبد الله المصري رئيس الجمعية أن إنشاء مسجد العامر يأتي ضمن سلسلة المشاريع الإنشائية التي تنفذها الجمعية، مؤكداً استمرار الجمعية في تنفيذ مزيداً من المشاريع الإنشائية خلال الفترة المقبلة وفق الإمكانيات المتوفرة في ظل الحصار.

وذكر أن حصار الاحتلال لقطاع غزة أثر بشكل مباشر على كافة المشاريع الإنشائية التي كانت الجمعية بصدد تنفيذها، خصوصاً مشاريع الإسكان ورياض الأطفال وغيرها، لافتاً إلى أن البدء في بعض المشاريع التطويرية سيبدأ خلال الصيف الحالي.

وأكد المهندس يوسف ضهير مدير دائرة الهندسة والمشاريع بالجمعية أن أهمية إنشاء هذا المسجد في تلك المنطقة  هو افتقار هذه المنطقة للمساجد، الأمر الذي تحرص الجمعية على توفيره  ضمن سياستها الإنشائية, لافتاً إلى أن المدة التي يستغرقها إنشاء المسجد هي ثلاثة أشهر،  إذ سيتم افتتاحه غرة شهر رمضان القادم إن شاء الله.

وأوضح ضهير أن الحصار المفروض على قطاع غزة منذ ثلاث سنوات أثر على طبيعة العمل في المسجد وتكلفته بسبب قلة مواد البناء وارتفاع أسعارها.

وأكد شهير أنه رغم قلة الإمكانات إلا أن العمل بدء في وضع الأساسات وجاري العمل على مدار الساعة لإنجاز المسجد قبل شهر رمضان.

اخبار ذات صلة