قائمة الموقع

الأسير المريض محمد العرقان يدخل عامه الثاني والعشرين

2016-02-24T10:11:36+02:00
صورة ارشيفية
غزة-الرسالة نت

 

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الاسير المريض "محمد نبيل عامر العرقان" 56 عاما من سكان الخليل أنهى عامه الواحد والعشرين خلف القضبان ودخل عامه الثاني والعشرين على التوالي، وكان العام الماضي قد التحقق بقائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال.

وأوضح رياض الأشقر الناطق الإعلامي للمركز أن الأسير "العرقان" معتقل منذ 24/2/1995، ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة، ويعاني من ظروف صحية قاسية جدا في السجون منذ ما يزيد عن 10 سنوات، بينما تهمل إدارة السجن علاجه، ولا تقدم له سوى المسكنات.

وأشار الأشقر إلى أن الأسير "العرقان" يعاني من ورم في الكبد يعرف باسم (همغوما)، يسبب له آلاماً متقطعة شديدة، وآلام في الرأس، وفى الآونة الاخيرة اشتد عليه المرض بشكل كبير، وسط استهتار واضح من قبل الإدارة.

ومنع الاحتلال الأسير من زيارة ابنائه لأكثر من 10 سنوات، ولم يسمح سوى لزوجته فقط بالزيارة، بحجج واهية وغير منطقية.

وبين الأشقر أن قائمة عمداء الأسرى تضم من أمضى ما يزيد عن 20 عاماً في سجون الاحتلال، وكانت في السنوات الماضية تقتصر على الأسرى الذين اعتقلوا قبل اتفاق أوسلو عام 1994، وعددهم (30) أسيراً كان من المفترض أن يطلق سراحهم ضمن الدفعة الرابعة، ولكن منذ عامين التحقت أعدادًا أخرى من الأسرى بالقائمة بعد أن أنهوا عامهم العشرين في سجون الاحتلال حتى وصلت إلى 37 أسيرًا.

اخبار ذات صلة