قائمة الموقع

الداخلية تنظم ورشة عمل للحد من التجاوزات في الجمعيات

2010-05-20T07:20:00+03:00

 غزة/الرسالة نت

نظمت مديرية داخلية الوسطي ورشة عمل بعنوان الحد من التجاوزات الإدارية والمالية والقانونية في عمل الجمعيات وذلك يوم الأربعاء الموافق 19 /5/2010 م في قاعة مؤتمرات بلدية النصيرات .

وأكد نبيل سمور مدير عام داخلية الوسطى أن الورشة تهدف إلى تعزيز وتحسين العلاقة بين وزارة الداخلية والمؤسسات الأهلية ، وإكساب أصحاب هذه الجمعيات آليات العمل المؤسسي القائم على الشفافية والنزاهة من خلال إتباع المعايير الفنية والمهنية السليمة في العمل .

وتابع سمور :" حرصاً من وزارة الداخلية على مؤسسات المجتمع المدني وتقديراً للدور الهام الذي تقوم به الجمعيات الأهلية في خدمة المواطن ، لاسيما أن دورها مكملاً للعمل الحكومي قمنا بعقد هذه الورشة التي تعتبر الأولى من نوعها لتتناول أهم المحاور في عمل المؤسسات .

ونوهً إلى ً ان العلاقة بين الداخلية وبين قطاع الجمعيات قائمة على التنسيق والتعاون والتكامل وليس فقط ممارسة دور الرقيب والحسيب على هذه الجمعيات .

وشارك في الورشة أكثر من 90% من جمعيات الوسطى وهذا دليل على حرص الجمعيات وتقديرها لدور وزارة الداخلية في تقديم العون والمساعدة

وتناولت الورشة إرشادات إدارية قدمها نائب المدير العام للإدارة العامة للشئون العامة أ. عبد الخالق بدوان ، وإرشادات مالية قام بشرحها أ. طارق ثابت مدير التدقيق المالي في الإدارة العامة في حين الإرشادات القانونية قان بتوضيحها أ. محمد شقورة المساعد القانوني في داخلية الوسطى .

بدوره قال حسن أبو لبدة مدير الشئون العامة في المحافظة الوسطى بان عقد الورشة جاء لتوجيه الجمعيات للعمل السليم ،من خلال الإرشادات التي قدمت في المجالات الإدارية والقانونية والمالية بالإضافة إلى توزيع كتيب يتناول أهم الإرشادات في عمل الجمعيات .

وقد تخلل الورشة عرض "بور بوينت" للنظام المالي الموحد للجمعيات والذي تم إقراره في أغسطس 2009 م ، إضافة إلى مداخلات أصحاب الجمعيات التي أثرت الورشة من خلال طرح الأسئلة والاستفسارت والرد عليها .

وفي نهاية الورشة تقدم مدير عام داخلية الوسطى بالشكر لكل من ساهم في إنجاح الورشة خاصة للأساتذة الذين شاركوا في إثراء الورشة ، وبالشكر لمدير دائرة الشئون العامة على حسن التنظيم والترتيب، كما تقدم لأصحاب الجمعيات على حضورهم ومشاركتهم الفعالة التي أثرت النقاش .

 

 

اخبار ذات صلة