قائمة الموقع

الأسيرة البس تدخل عامها السادس في سجون الاحتلال.

2010-05-20T07:22:00+03:00

غزة – الرسالة نت

أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى بان الأسيرة "وفاء سمير إبراهيم البس" ( 26 عاماً )  من قطاع غزة دخلت اليوم عامها السادس في سجون الاحتلال .

 

وأوضح رياض الأشقر المدير الاعلامى باللجنة بان الأسيرة "البس" هي الأسيرة الوحيدة من قطاع غزة  والتي تبقت بعد إطلاق سراح الأسيرتين الزق وحبيب ضمن صفقة الحرائر ، وتسكن مخيم جباليا شمال القطاع ،و كانت قد اعتقلت على معبر بيت حانون في 20/5/2005 وقد حكم عليها بالسجن لمدة ( 12عاماً) وهى محرومة من زيارة ذويها منذ اعتقالها .

 

 وأشار الأشقر إلى أن الأسيرة البس تعرضت خلال سنوات اعتقالها الخمسة إلى عمليات عزل وتنكيل وحرمان من العلاج حيث أنها  تعانى من مشكلة صحية صعبة ، ولم يمضى على خروجها من العزل الأخير سوى 20 يوماً ، حيث كان إدارة السجون قد عزلتها انفرادياً في سجن الرملة لمدة 5 شهور متواصلة ووضعته في ظروف قاسية .

 

وبين الأشقر أن الاحتلال لا يزال يختطف في سجونه 38  أسيرة ، في سجني الدامون وهشارون ، وكان أخرهن المحامية شيرين طارق العيساوي (29 عاما) من القدس والتي اختطفها الاحتلال عند حاجز حي الشيخ سعد، أثناء عودتها من عملها ثم قام باقتحام منزلها بالعيسويه وتفتيش غرفتها ومصادرة جهاز الحاسوب الخاص بها وأوراق رسمية و هواتف نقاله ، واتهمها بتقديم خدمات لـ "تنظيمات إرهابية" ، وهى مساعدة الأسرى الفلسطينيين ، ولا زالت تخضع للتحقيق في مركز تحقيق المسكوبية .

 

وطالبت اللجنة العليا المنظمات الحقوقية بالتدخل لإطلاق سراح الأسيرة "وفاء البس" من سجون الاحتلال نظراً لما تعانيه من ظروف صحية صعبة .

 

اخبار ذات صلة